قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: صرح رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني في مقابلة نشرتها صحيفة هآرتس عشية زيارة رسمية لاسرائيل ان سياسة اسرائيل الاستيطانية منذ يونيو/حزيران 1967 يمكن ان تشكل عقبة امام السلام. واضاف quot;بصفتي صديق اريد ان اقول لشعب وحكومة اسرائيل ان مواصلة هذه السياسة خطأquot;.

واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال الاجتماع الاسبوعي لحكومته نوعية العلاقات بين اسرائيل وايطاليا، وقال ان quot;برلوسكوني هو افضل اصدقائنا على الساحة الدولية وزيارته تندرج في اطار تعزيز علاقاتنا مع اهم الحكومات الاوروبيةquot;.

دعوة لتحرك سوري اسرائيلي

ورأى برلوسكوني ان quot;الوقت حان لاسرائيل وسوريا للتحرك بالتفاهم من اجل السلام وفي هذا الاطار يجب اعادة هضبة الجولان المحتلة الى سوريا ليقيم البلدان علاقات دبلوماسية وتتخلى دمشق عن المنظمات التي لا تعترف باسرائيلquot;. واكد برلوسكوني معارضته بشكل قاطع لاحتمال quot;امتلاك اسلحة نووية من قبل دولة يؤكد قادتها علنا انهم يريدون تدمير اسرائيل وينفون وقوع الابادة النازيةquot;.

ويصل برلوسكوني الاثنين الى اسرائيل مع ثمانية وزراء في زيارة تستمر ثلاثة ايام سيلقي خلالها كلمة في الكنيست. وعبر برلوسكوني في المقابلة عن ارتياحه لانه جعل ايطاليا quot;الصديقة الاوروبية الاقرب الى اسرائيلquot;. والدليل على هذه العلاقات المميزة هو اجتماع مشترك للحكومتين الاسرائيلية والايطالية سيعقد في القدس خلال هذه الزيارة.