فاز رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني بطلب لتأجيل محاكمته بتهمة التهرب الضريبي الى 18 يناير كانون الثاني نظرا لانشغاله بشئون ملحة للدولة.

ميلانو:وافق القضاة اليوم الاثنين على الطلب المتوقع الذي قدمه محامو برلسكوني للتأجيل وقالوا ان هناك quot;عائقا مشروعا.quot; ويرأس برلسكوني زعيم يسار الوسط وهو واحد من اثرى اثرياء ايطاليا قمة منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) لمكافحة الجوع في العالم التي تستضيفها روما. وتعتبر المحاكمة واحدة من اثنتين يواجههما برلسكوني البالغ من العمر ثلاثة وسبعين عاما بعد قرار المحكمة الايطالية العليا الشهر الماضي رفع الحصانة عنه واستئناف الاجراءات القانونية ضده.

ويتهم برلسكوني بالتهرب الضريبي والغش في حسابات شركاته الاعلامية. ونفى برلكسوني ما وجه اليه من اتهامات. وتشمل الاتهامات حصول شركة ميدياست على حقوق بث تلفزيوني قال الادعاء انها اشترتها بسعر مبالغ فيه من شركتين بالخارج يسيطر عليهما برلسكوني.

ويتهم برلسكوني في قضية منفصلة بدفع 600 الف دولار رشوة للمحامي البريطاني ديفيد ميلز لعدم الكشف عن تفاصيل تدينه بشأن صفقاته التجارية. ومن المقرر أن تعقد الجلسة التالية في هذه القضية يوم 27 نوفمبر تشرين الثاني. واستأنف ميلز حكم ادانته في هذه القضية الان.

وقال برلسكوني انه لا ينوي الاستقالة حتى ولو ادين في احدى القضيتين. وقضت المحكمة الدستورية الايطالية الشهر الماضي بأن القانون الذي اجازته حكومة برلسكوني ويعطيه حصانة من المحاكمة طالما ظل في الحكم هو قانون غير دستوري.