قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: علمت quot;إيلافquot; من مصادر مطلعة أن جاسر الجاسر كُلّف رسميا برئاسة تحرير صحيفة الوطن السعودية، اثر إقالة رئيس تحريرها المكلف سليمان العقيلي.

ولم يكمل العقيلي أكثر من خمسة أشهر على كرسي رئاسة تحرير الصحيفة بعد إقالة سلفه جمال خاشقجي.

وتشير مصادر quot;إيلافquot; أيضا إلى أن خلافات أدت لهذا القرار المتوقع للمطلعين والمتابعين لسير العمل في الصحيفة الأكثر إثارة في السعودية.

وذكرت مصادر صحافية متعددة أن سبب الإقالة يعود لرفض العقيلي إدارة مكتب الرياض، معتبراً ذلك تخفيضاً لمرتبته الوظيفية، إلا أن العقيلي لم يعلق رسمياً على الخبر، وأغلق هاتفه المحمول.

وكان سليمان العقيلي كرم قبل شهرين خمسة من قيادات الصحيفة، بعد إقالتهم التي أثارت ردة فعل واسعة داخل جنبات quot;الوطنquot;، بسبب أن غالبية الأسماء المبعدة تتضمن كوادر ساهمت في بروز الصحيفة منذ تأسيسها.

وسليمان العقيلي الذي بدء عمله في الوطن منذ خمس سنوات متفرغاً، كان يعمل في وكالة الانباء السعودية، وكان أيضاًمساعدا لنائب رئيس التحرير السابق ادريس الدريس الذي تحوم الترشيحات حوله لتسلم الكرسي المضطرب.

وكان العقيلي بدأ حياته المهنية بصحيفة الجزيرة في اواخر السبيعينات الميلادية، مثل عدد من الاعلاميين الذين خرجوا من عباءة صحيفة الجزيرة في أيام توهجها.

ويعتبر مقعد رئاسة التحرير بالوطن السعودية الأكثر دورانًا وتغييرًا من بين الصحف السعودية الأخرى الذي مر عليه أكثر من 7 رؤساء تحرير حتى اليوم وكان قينان الغامدي هو أول رئيس تحرير وتبعه فهد العرابي الحارثي ثم جمال خاشقجي، وكانت الإقالة نصيبه وتم تعيين طارق إبراهيم بعده في العام 2004 ليستلم عثمان الصيني رئاسة التحرير حتى العام 2007 وجاء خاشقجي ليكون الرئيس السادس منذ ذلك التاريخ حتى اليوم الذي أعلن فيه استلام نائب رئيس التحرير سليمان العقيلي رئاسة التحرير مكلفًا بعد استقالة خاشقجي، ثم كلف الجاسر حالياً في انتظار اسم جديد.

وكانت quot;الوطنquot; أجرت تغييرات هيكلية في الكثير من أقسامها التحريرية أسفرت عن إقالات بالجملة في الفترة الماضية. ويعتبر الجاسر أحد الكفاءات الصحفية السعودية المعروفة، وسبق له العمل في العديد من الصحف ومن بينها quot;إيلافquot;.