سار متظاهرون في برلين ضد زيارة النائب الهولندي المعادي للاسلام غيرت فيلدرز رافعين شعارات quot;معا ضد العنصريةquot;.

برلين: تظاهر اكثر من مئة شخص السبت في برلين امام فندق كان موجودا فيه غيرت فيلدرز زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف في هولندا المعادي للاسلام.

وقال المتحدث باسم شرطة برلين فلوريان ناث إن quot;اكثر من مئة شخص احتجوا امام فندق برلين في برلينquot; حيث القى فيلدرز (47 عاما) خطابا بدعوة من النائب المحافظ السابق في برلمان برلين رينيه ستادكفيتش.

وجرت التظاهرة التي دعا اليها كل من الحزب الاشتراكي-الديموقراطي وquot;التجمع المناهض لشعبوية اليمينquot;، بهدوء وقد احاط بالمتظاهرين نحو 250 شرطيا، كما اضاف المتحدث.

ورفع بعض المتظاهرين لافتات بالهولندية والانكليزية كتب عليها quot;كفى فيلدرزquot; وquot;ليس مرحبا بك هناquot; وquot;معا ضد العنصريةquot;.

كما رفع متظاهرون آخرون صورا لفيلدرز معدلة على الكومبيوتر وقد اضافوا الى وجهه شاربا يشبه شارب الدكتاتور الالماني النازي ادولف هتلر.

وبعد انتهاء فيلدرز من القاء خطابه في قاعة الفندق التي تتسع لحوالى 500 شخص، تفرقت التظاهرة بهدوء.

وفيلدرز الذي ستبدأ الاثنين في امستردام محاكمته بتهمة الحض على الكراهية العنصرية والتمييز ضد المسلمين، يحاول كسب شهرة عالمية. وفي 11 ايلول/سبتمبر القى كلمة في نيويورك خلال تظاهرة مناهضة لبناء مسجد قريب من الموقع السابق لبرجي مركز التجارة العالمي اللذين دمرا في اعتداءات 2001. وقبل هذا كان توجه الى لندن في آذار/مارس.