استبعدت السلطات الالمانية اجراء تعديلات على مستوى الانذار من الخطر الارهابي مؤكدة التعاون مع الولايات المتحدة.

برلين: أعلنت وزارة الداخلية الالمانية أن quot;ليس هناك من داع لتغيير تقييمها لمخاطر حصول هجماتquot; ارهابية، وذلك بعد اصدار الولايات المتحدة تحذيرا لمواطنيها الراغبين بالسفر الى اوروبا بوجوب التحلي باليقظة وتوخي الحذر.

وقالت الوزارة في بيان انه quot;ليس هناك حتى الآن اي مؤشر حسي على اعتداءات وشيكةquot; في المانيا حيث تجري السلطات quot;تقييما مستمرا للاجراءات الامنية المتخذةquot;.

وأضافت ان quot;الحكومة لا ترى حاليا اي داع لتعديل درجة تقييم المخاطر الحسيةquot; لوقوع اعتداءات ارهابية.

وأكدت برلين ان السلطات الاميركية ابلغتها quot;مسبقاquot; عزمها اصدار تحذير الى الاميركيين الراغبين في السفر الى اوروبا، مشددة على quot;التعاون الوثيق الصلة بينها وبين شركائها الدوليين ولا سيما السلطات الامنية الاميركيةquot;.

من جهته أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الالماني فولفغانغ بوسباخ في تصريح لصحيفة quot;كولنر ستادت-انزيغرquot; ينشر الاثنين انه في الوقت الراهن quot;ليس هناك اي مؤشر على وجود هدف ملموس لحصول اعتداء ولا على وقت محدد لحصول اعتداءquot;.

وأضاف بوسباخ وهو خبير في الحزب المحافظ في شؤون الامن الداخلي انه quot;ما من سبب يدعو للذعر وما من سبب يدعو لتعزيز الاجراءات الامنية بشكل جوهريquot;.

وأصدرت الولايات المتحدة الاحد تحذيرا الى مواطنيها المسافرين الى اوروبا من quot;مخاطر اعتداءات محتملةquot; دعتهم فيه الى التحلي باليقظة وتوخي الحذر ولا سيما اثناء وجودهم في الاماكن العامة ووسائل النقل المشترك.