برلين: أكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل ورئيسة الأرجنتين كريستينا دو كوشنير على متانة العلاقات بين البلدين وما تشهده من تطورا ايجابيا، داعيتين إلى تكثيف هذه العلاقات واستثمارها لتشمل التعاون العلمي والبحوث الميدانية.

وقالت المستشارة ميركيل للصحافيين عقب مباحثاتها مع دو كوشنير إنهما تطرقتا إلى تطورات الوضع في أميركا اللاتينية، مؤكدة على تعاون برلين مع الأرجنتين لحل النزاعات في تلك المنطقة، واصفة مباحثاتهما بالناجحة لا سيما في تقوية التعاون الاقتصادي وفتح بضائع الأرجنتين في الأسواق الأوروبية بشكل أفضل من السابق.

من جهتها، قالت رئيسة الأرجنتين إن بلادها تجاوزت الأزمتين المالية والاقتصادية بنجاح وان بلادها استطاعت إيفاء الكثير من ديونها، موضحة إن هناك تعاون بين برلين وبيونيس ايريس يكمن بافتتاح معهد ماكس بلادنك الألماني للعلوم الطبيعية والطبية وغيرها تحت رعاية المستشارة ميركيل التي ستزور منطقة أميركا اللاتينية في وقت لاحق .

وكانت الأرجنتين قد شاركت يوم أمس الثلاثاء بافتتاح معرض فرانكفورت الدولي للكتاب إذ تعتبر بلادها شريك المعرض الرئيسي لهذا العام وستلتقي دو كوشنير نظيرها الألماني كريستيان فولف اليوم .