باريس: شجع الرئيس الفرنسي نيكولا ساكوزي اوكرانيا على quot;اقامة علاقات جيدة مع روسياquot; وذلك خلال استقباله نظيره الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش.

واعلن قصر الاليزيه ان ساركوزي قال للرئيس الاوكراني quot;يتعين على اوكرانيا التي يجب ان تحافظ على استقلالها، اقامة علاقات جيدة مع روسياquot;.

وشدد ساركوزي الذي يدعو الى انشاء quot;فضاء اقتصاديquot; بين الاتحاد الاوروبي وروسيا، على كون البلاد quot;ليس لها ان تختار بين روسيا والاتحاد الاوروبيquot; لان quot;الاثنين متوافقانquot;.

واضاف قصر الاليزيه ان ساركوزي اكد انه على استعداد quot;لمساعدة اوكرانيا للتقارب من الاتحاد الاوروبيquot; وان كييف هي quot;عاصمة اوروبية مثل باريس ومدريد او براغquot;. واوضح quot;سيكون لاوكرانيا مكانتها كاملة في الفضاء الاقتصادي والانساني والامني المشتركquot; بين الاتحاد الاوروبي وروسيا.

وشجع ساركوزي ايضا يانوكوفيتش على quot;مواصلة اصلاحاته خصوصا الاقتصاديةquot;، مضيفا ان quot;الشركات الفرنسية مستعدة لمزيد من الاستثمار في اوكرانيا فور توفر مناخ قضائي مستقرquot;.

وشدد ايضا على quot;الحريات العامة وشجع نظيره يانوكوفيتش على ضمان الامن القضائي للاوكرانيين وترسيخ الديموقراطيةquot; في بلاده.

من ناحيته، اكد الرئيس الاوكراني لنظيره الفرنسي ان العودة الى دستور عام 1996 في بلاده quot;هو في مصلحة الاوكرانيين لانه يتيح لحكومته ان تعمل وان تنجز اصلاحاتهاquot;.