قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Frances President Sarkozy stands on the ...

افاد استطلاع للرأي ان ثلثي الفرنسيين (65%) لا يرغبون في ان يترشح الرئيس نيكولا ساركوزي لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية في 2012، لكن 82% منهم يعتقدون انه سيعيد ترشيح نفسه.

باريس: ردا على سؤال quot;هل ترغبون في ان يترشح نيكولا ساركوزي للانتخابات الرئاسية في 2012؟quot; اجاب 65% من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع بquot;كلاquot; و33% بquot;نعمquot; و2% لا رأي لهم.

الا ان معهد quot;بي في اهquot; الذي أجرى الاستفتاء لحساب محطة quot;كانال بلوسquot; التلفزيونية اكد ان الفرنسيين quot;مهما كان رأيهم بنيكولا ساركوزيquot; لا يتوقعون مفاجأة بما ان 82% منهم يعتبرون انه سيرشح نفسه مجددا و16% يرون عكس ذلك و2% لا رأي لهم.

وفي حال لم يترشح ساركوزي لولاية مجددا، اعتبر 33% من الاشخاص ان رئيس الوزراء فرنسوا فيون سيكون افضل مرشح يميني، يليه رئيسا وزراء في عهد جاك شيراك هما دومينيك دو فيلبان (31%) وآلان جوبيه (21%).

ويشهد ساركوزي، الذي انتخب رئيسا في 2007، تراجعا كبيرا في شعبيته خصوصا بعد هزيمة معسكره الشهر الماضي امام اليسار في الانتخابات الاقليمية. واعرب مسؤولون يمينيون عن شكوكهم في قدرته على الفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة في 2012.