اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاثنين في واشنطن انه سيقرر الترشح لولاية رئاسية ثانية او عدمه quot;في نهاية الصيفquot; او quot;في بداية خريف 2011quot;.

واشنطن: قال ساركوزي في مقابلة مع شبكة +سي بي اس+ انه سيتخذ قرارا بشأن الترشح لولاية ثانيةquot;في وقت معين من نهاية الصيف او بداية خريف 2011quot;.

وتدارك quot;ولكن بالنسبة الى الناس، ليست هذه المشكلة. الناس يطلبون مني امرا واحدا ووحيدا: +اخرجنا من الازمة التي نحن فيها+. وهذا ما يجب ان يكون حافزا لعملي في كل لحظة. اما البقية فتفاصيل بالنسبة اليهمquot;.

واضاف ساركوزي ان الفرنسيين quot;يريدون ان نخرجهم من الازمة. ان تتراجع البطالة ويزداد النمو وترتفع القدرة الشرائية (...) انا واثق باننا سنصل الى ذلك، باننا في طور الخروج من الازمةquot;.

وتابع quot;في الولايات المتحدة ثمة نهوض. في اوروبا ايضا هناك نهوض، لكن الامر صعب لان هناك اضطرابا كبيرا بسبب الوضع في اليونان. ونحن، رؤساء الدول والحكومات، علينا نشر الهدوء والاطمئنان والتصميم والقوة في عالم مضطرب. هذا ما احاول القيام بهquot;.

وكرر ساركوزي خلال الاشهر الاخيرة انه لن يتخذ قرارا في شان ترشحه لولاية رئاسية ثانية الا مع نهاية العام 2011. وساركوزي موجود في واشنطن للمشاركة في قمة حول الامن النووي بدعوة من الرئيس الاميركي باراك اوباما.