رام الله: دانت السلطة الفلسطينية الجمعه قتل الجيش الاسرائيلي لفلسطينيين من اعضاء الجناح المسلح لحركة حماس، في الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض في بيان ورد على وكالة فرانس برس quot;مرة اخرى، تجنح قوات الاحتلال الاسرائيلي للعنف والقتل، وهو ما نؤكد على ادانتنا له باشد العبارات، ايا كانت الذرائع او المسمياتquot;.

وشدد فياض على انه quot;لا يمكن استمرار سكوت المجتمع الدولي ازاء إمعان اسرائيل في تجاهل مطلب السلطة الوطنية بالتواجد الامني في كافة مناطقها، وبتولي المسؤولية الامنية الكاملة فيهاquot;.

وقال في تعقيب على قتل جيش الاحتلال لفلسطينيين واصابة آخرين في الخليل صباح هذا اليوم ان quot;الطريق للسلام لا يمر عبر قتل جيش الاحتلال لمواطنينا والتنكيل بهم ولا عبر الاستيطان وإرهاب المستوطنينquot;.

واضاف quot;ان هذا الفشل، كمثيله في وضع حد للاستيطان وارهاب المستوطنين، يبدد مصداقية الجهود المبذولة لإطلاق عملية سياسية قادرة على إنهاء الاحتلالquot;.

وتابع quot;ان هذا الامر يترتب عليه اضعاف للسلطة الوطنية، وانتقاص من مكانتها، وتقويض انجازاتها في تكريس الاستقرار والنظام العام وسيادة القانونquot;.

وحذر فياض quot;من مغبة الانجرار وراء حملات التحريض التي لا تهدف الا للنيل من السلطة الوطنية ومؤسساتها الأمنية، متقاطعة تماما في ذلك مع ما تخلفه ممارسات الاحتلال، وبكل ما يحمله ذلك في ثناياه من مخاطر على مشروعنا الوطنيquot;.

وكان ابو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام اعتبر في تصريحات صحافية ان هذه العملية تاتي quot;في اطار تبادل الادوار بين سلطة فتح في رام الله والاحتلالquot; محملا quot;الاحتلال والسلطة المسؤولية المشتركة عن جريمة الاغتيالquot;.

كذلك اعلن سامي ابو زهرى المتحدث باسم حماس ان quot;العدوان الاسرائيلي على مدينة الخليل والذي اعدم خلاله عدد من المقاومين تصعيد خطير وثمرة من ثمرات التعاون الامني بين اجهزة امن الضفة والاحتلال الاسرائيلي، كما هو ثمرة من ثمرات المفاوضات مع الاحتلال الاسرائيليquot;، على حد قوله.