اتهم الإخوان المسلمون الشرطة المصرية بالقيام بحملة اعتقالات شملت 28 من أعضائها قبل الانتخابات التشريعية.

القاهرة: اتهمت جماعة الإخوان المسلمين، أكبر حركة معارضة منظمة في مصر، الشرطة بالقيام بحملة اعتقالات شملت 28 على الأقل من أعضائها قبل الانتخابات التشريعية، المقرر إجراؤها نهاية الشهر المقبل.

وقالت جماعة الإخوان في موقعها على شبكة الانترنت إن الشرطة اعتقلت 11 من أعضائها في الاسكندرية الاثنين. وأضافت أن الشرطة ألقت القبض كذلك على عشرة من أعضائها في محافظة الدقهلية الأحد.

وأكد عضو مكتب إرشاد الجماعة عضام العريان لوكالة فرانس برس أن هناك quot;تصاعدًا في الاعتقالات قبل الانتخاباتquot;. وأوضح الإخوان المسلمون الذين حققوا اختراقًا تاريخيًا في 2005 بفوزهم بـ20% من مقاعد مجلس الشعب، أنهم سيخوضون المنافسة على 30% من المقاعد خلال الانتخابات المقبلة، اي على أكثر من 150 مقعدًا من إجمالي 508 مقاعد.

وقال مصدر أمني إن سبعة من طلاب الإخوان المسلمين ألقي القبض عليهم هذا الأسبوع في فرع جامعة الأزهر في مدينة الزقازيق بدلتا النيل بعد مشاجرات مع شرطة الجامعة.

وعلى الرغم من شكوى المعارضة المصرية من عدم وجود ضمانات لنزاهة الانتخابات وتوقعاتها بأن تشهد انتهاكات وتزويرن، إلا أن هذا الاستحقاق يكتسب اهمية خاصة لكونه يأتي قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية التي يحل موعدها نهاية الصيف المقبل.

ولم يعلن الرئيس المصري حسني مبارك (82 عامًا) بعد ما إذا كان سيترشح لولاية سادسة العام المقبل أم لا، وهو ما يثير تكهنات واسعة حول خلافته المحتملة وعملية انتقال السلطة.