واشنطن: رحبت الولايات المتحدة الاميركية اليوم باعتقال السلطات الفرنسية كاليكست مباروشيمانا الذي ادانته محكمة الجرائم الدولية لارتباطه بجرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ارتكبتها (القوات الديمقراطية لتحرير رواندا) في جمهورية الكونغو عام 2009.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كرولي ان quot;مباروشيمانا بصفته مسؤولا رفيع المستوى في (القوات الديقراطية لتحرير رواندا) فقد تمت اضافته الى قائمة الاشخاص المطلوبين من قبل الولايات المتحدة الاميركية والامم المتحدة عام 2008quot;.

واكد كرولي ان quot;اعتقال مباروشيمانا يوم الاثنين الماضي يبعث باشارة واضحة بان المجتمع الدولي لن يتساهل مع مساعي (القوات الديقراطية لتحرير رواندا) لزعزعة استقرار الاقاليم الشرقية لجمهورية الكونغو بما فيها عمليات الاغتصاب الجماعي الاخيرة في اقليم (واليكالي) التي يشتبه في ضلوع الجماعة المسلحة فيهاquot;.

واضاف ان quot;الولايات المتحدة مستمرة في تشجيع جنود (القوات الديمقراطية لتحرير رواندا) للتوقف عن المشاركة في العمليات العسكرية والعودة الى رواندا كما انها تدعم التحقيقات التي تقوم بها محكمة الجرائم الدولية حول الاعمال الوحشية المرتكبة في جمهورية الكونغو منذ 2002quot;.