غوما: أكدت مصادر في الامم المتحدة ان بعثة الامم المتحدة في الكونغو الديموقراطية تمكنت الثلاثاء بالتعاون مع القضاء العسكري الكونغولي من اعتقال زعيم ميليشيا متهم بقيادة الهجوم الذي استهدف العديد من القرى وجرى خلاله اغتصاب 500 امرأة وطفل قبل شهرين.

واعتقل الكولونيل مايلي، زعيم ميليشيا quot;ماي ماي تشيكاquot; صباح الثلاثاء في شرق الكونغو الديموقراطية، مسرح الهجمات، ونقل الى غوما.

وعلى الاثر رحبت مبعوثة الامم المتحدة الى الكونغو الديموقراطية مارغو ولستروم باعتقال مايلي باعتباره quot;انتصارا للعدالةquot;.

وقالت ولستروم الخبيرة في قضايا الاغتصاب والتي تزور الكونغو الديموقراطية حاليا في بيان ان توقيفه quot;انتصار للعدالة، وخصوصا للعديد من النساء ضحايا الاغتصاب وغيره من اشكال العنف الجنسيquot;.

واضافت quot;لنجعل من توقيفه اشارة الى مرتكبي الاعتداءات الجنسية انه من غير المقبول ان يفلت مرتكبو هذه الجرائم من العقاب، وان العدل سينتصرquot;.

ويتهم زعيم الميليشيا بانه قاد مجموعة تضم 200 من مقاتلي ما ماي ومن المتمردين الهوتو من القوات الديموقراطية لتحرير رواندا للاعتداء على 13 قرية في واليكالي شرق الكونغو الديموقراطية حيث اغتصبوا 500 شخص بينهم اطفال في نهاية تموز/يوليو وبداية اب/أغسطس.