قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتقل الأمن اليمني على صالح الريمي (33 عاما) المتهم بتمويل تنظيم القاعدة وذلك أثناء عودته لليمن.

صنعاء: القت اجهزة الامن اليمنية بمطار صنعاء القبض على متهم بتمويل تنظيم القاعدة كان اسمه مدرجا في لائحة مطلوبين، بحسب ما اعلنت السبت وزارة الداخلية اليمنية.
واوضحت الوزارة على موقعها على الانترنت ان اجهزة الامن القت القبض على المتهم صالح الريمي (33 عاما) وهو quot;مغترب يمني يقيم بصورة دائمة في المملكة العربية السعوديةquot; وذلك اثناء قدومه من السعودية الجمعة.

واضافت الوزارة ان اسم صالح الريمي quot;كان مدرجا في القائمة السوداء باعتباره مطلوبا امنيا بتهمة تمويل تنظيم القاعدة في اليمنquot;.
واوضحت الوزارة ان الريمي هو الرجل الثاني الذي يلقى عليه القبض في مطار صنعاء الدولي بعد القاء القبض الخميس على متهم باختطاف مواطن ياباني في تشرين الثاني/نوفمبر 2009.

واضاف المصدر ذاته ان quot;الاجهزة الامنية بمطار صنعاء الدولي قد ضبطت امس الاول متهما بجريمة اختطاف مواطن ياباني بمحافظة صنعاء في نوفمبر من العام الماضي 2009quot;، واوضحت ان المتهم الثاني هو خالد م م العبيدي. وقالت ان quot;قيادة وزارة الداخلية قد ادرجت اسمه في القائمة السوداء (..) باعتباره مطلوبا بجريمة اختطاف مواطن يابانيquot;.
وكانت وزارة الداخلية اليمنية اعلنت في وقت سابق السبت قائمة باسماء ثمانية مطلوبين اكدت انهم ينتمون الى القاعدة ووصفتهم بانهم quot;عناصر ارهابية متطرفةquot;، ووعدت بمكافأة مالية لكل من يقدم معلومات تؤدي الى توقيفهم.

ففي بيان نشرته وكالة سبأ الرسمية اشتمل على صور للمطلوبين الثمانية، وعدت الوزارة بتقديم quot;مكافأة مالية مجزية قدرها 20 مليون ريال (100 الف دولار) لمن يدلي باية معلومات عن اي شخص من هذه العناصر الارهابية المتطرفةquot;.
والمطلوبون هم أمين عبدالله عبدالرحمن العثماني، بشير محمد أحمد الحليسي، شوقي علي أحمد البعداني، عبدالاله علي قاسم المصباحي، عبدالحميد أحمد محمد الحبيشي، محمد علي عبدالله الناشري، مصلح عبدالله أحمد الحليسي، يوسف أحمد مثنى زيود.

ولم تذكر الوزارة الاسباب الدقيقة لبحثها عن الرجال الثمانية لكنها اكدت في البيان انه quot;تم التغرير بهم من قبل عناصر ارهابية متطرفة في تنظيم القاعدة مهووسة بالقتل والتدميرquot;.

في الاثناء، قتل ثلاثة جنود واصيب اثنان اخران على الاقل بجروح السبت في كمين نصبه مسلحون في محافظة ابين جنوب اليمن، على ما اعلن مسؤول امني متهما القاعدة بالوقوف وراء الكمين.

وياتي الكمين بعد ثلاثة ايام على هجوم مشابه قتل فيه خمسة جنود في المنطقة نفسها بحسب السلطات.