أعلن وزير الداخلية اليمني أن حارس الأمن المتهم بقتل مدير شركة فرنسيًا كان على اتصال بالقاعدة.

صنعاء: أعلن وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر رشاد المصري أن حارس الأمن اليمني، الذي يشتبه بأنه قتل في 6 تشرين الأول/أكتوبر مدير شركة فرنسيًا قرب صنعاء، quot;كان على اتصال بعناصر إرهابية قاعديةquot;، وذلك بحسب تصريحات نشرتها الصحف الرسمية السبت.

وقال الوزير إن quot;تحقيقات الأجهزة الأمنية أكدت أنها جريمة إرهابية، وليست جنائية، حيث اتضح من خلال التحقيقات أن المتهم منفذ الجريمة كان على اتصال بعناصر إرهابية قاعديةquot;.

أستراليا تحذر من هجمات ارهابيّة في اليمن

وقتل جاك سبانيولو المدير الفرنسي لفرع مجموعة quot;او ام فيquot; النمسوية للطاقة برصاص أحد حراس الشركة في 6 تشرين الأول/أكتوبر داخل مقر الشركة قرب صنعاء. وكانت السلطات اليمنية حتى هذا التصريح تؤكد أن دوافع مقتل المواطن الفرنسي شخصية ولا علاقة لها بالإرهاب.

في هذا الإطار، قال مصدر في وزارة الدفاع اليمنية في 8 تشرين الأول/أكتوبر إن التحقيقات الأولية quot;ترجح بأن جريمة قتل المواطن الفرنسي ارتكبت بدوافع شخصيةquot;.

وأضافت الوزارة أن quot;الأجهزة الأمنية شرعت بالتحقيق مع المدعو هشام محمد محمد عاصم (19 عامًا)، والمتهم بقتل المواطن الفرنسي، الذي يعمل في شركة او ام في البترولية، وهي الشركة نفسها التي يعمل فيها المتهم بوظيفة حارس أمنquot;.

ودعت وزارة الخارجية الفرنسية الأربعاء عائلات الفرنسيين المقيمين في اليمن إلى مغادرة هذا البلد بسبب تدهور الوضع الأمني.
أتت هذه الدعوة غداة تأكيد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لنظيره اليمني علي عبدالله صالح دعم فرنسا لبلاده في مواجهة الإرهاب، وذلك بعد تصاعد الاعتداءات التي تبناها تنظيم القاعدة في اليمن خلال الأسابيع الأخيرة.