قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مدخل السفارة البريطانية في صنعاء
أصيب ثلاثة أشخاص بجراح جراء صاروخ استهدف سيارة دبلوماسي بريطاني في العاصمة اليمنيةصنعاء.

صنعاء: اطلق صاروح صباح الاربعاء على سيارة دبلوماسي بريطاني في صنعاء وفق ما افاد شهود عيان اكدوا وقوع ثلاث اصابات. ووقع الاعتداء على مسافة حوالى ثلاثة كيلومترات من السفارة في شارع خولان، بحسب مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في الموقع.

وكان السفير البريطاني في اليمن تيموثي تورلوت نجا من اعتداء في 26 نيسان/ابريل حين اندفع انتحاري باتجاه موكبه على بعد 600 متر من مبنى السفارة وفجر حزامه الناسف. وتبنى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الهجوم الفاشل على السفير.

وقد ادانت فرنسا الهجوم، وقالت الخارجية الفرنسية في بيان quot;اننا ندين بشدة الهجوم الذي استهدف صباح اليوم مركبة دبلوماسي بريطاني في صنعاءquot;.

وأضاف البيان quot;نعرب عن تضامننا ودعمنا الكامل للشعب والسلطات في اليمن في حربهم ضد الارهاب والعنفquot;. وتابع البيان quot;فرنسا لا تزال ملتزمة الى جانب المجتمع الدولي أكثر من أي وقت مضى بمكافحة الارهابquot;.

وأشار أيضا الى أن فرنسا حذرت رعاياها بعدم السفر الى منطقة صنعاء حيث وقع الهجوم في وقت سابق اليوم. وكانت العاصمة اليمنية قد شهدت حادثا آخر اليوم أسفر عن مقتل مواطن فرنسي يعمل في مصفاة لتكرير النفط.

ولم يكشف عن اسم المواطن الفرنسي الذي يعمل في شركة نفط (او ام في) النمساوية لخدمات النفط والغاز أو ملابسات حادث اطلاق النار حتى الآن علما بأن المعلومات أشارت الى انه قتل برصاص أحد حراس الشركة.

البرلمان الأوروبي يدعو المجتمع الدولي لدعم اليمن

إلى ذلك عبر رئيس البرلمان الاوروبي جرزي بوزك الاربعاء عن الامل في تحرك المجتمع الدولي بعد الاعتداءات التي وقعت في اليمن واسفرت عن اصابة موظف في السفارة البريطانية ومقتل فرنسي.

وأعلن بوزك في بيان ان quot;اعتداءات صباح الاربعاء توجه رسالة خطيرة يجب ان يرد عليها المجتمع الدولي. يجب علينا دعم الحكومة اليمينة في محاولتها التصدي الى دوامة العنف الارهابي والانفصاليquot;.واضاف رئيس البرلمان الاوروبي ان quot;الآفاق مقلقة، سياسيا واقتصاديا وخصوصا امنياquot;. ودان هجمات استهدفت quot;موظفين اوروبيين وعمال قدموا الى اليمن في محاولة تحسين آفاق بلاد مضطربةquot;.