قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ركز اوباما على خطر القاعدة في اليمن بعد 10 سنوات على الاعتداء على quot;يو اس اس كولquot;.

واشنطن: اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء ان تنظيم القاعدة يواصل quot;برنامجا دامياquot; في اليمن بعد عشر سنوات على الاعتداء على الباخرة الاميركية quot;يو اس اس كولquot; التي قتل فيها 17 اميركيا في 12 تشرين الاول/اكتوبر 2000.

وبعد ان وصفه بquot;اعتداء مشينquot; اوقع ايضا خمسين جريحا، اشاد اوباما بquot;شجاعة وتضحيات الذين قتلوا في هذا الاعتداء وكذلك اشاد بعائلاتهمquot;، حسب ما جاء في بيان نشره البيت الابيض. وجاء في البيان ان quot;تنظيم القاعدة يواصل استعمال اليمن وكذلك اماكن اخرى في العالم ارضية لمواصلة برنامجه الدامي ونحن نواصل العمل بشكل وثيق مع شريكنا اليمني ومع شركاء اخرين للتصدي لتهديد القاعدةquot;.

وكان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب نشر الاثنين العدد الثاني من مجلته الالكترونية quot;انسبايرquot; باللغة الانكليزية والهادفة الى تشجيع المسلمين الناطقين بالانكليزية على الانضمام الى الحركة الجهادية الدولية.

وتعرض المجلة التي تقع في 74 صفحة وتتضمن العديد من الصور والرسوم وتحمل توقيع quot;الملاحم ميدياquot;، وهي الفرع الاعلامي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، في شكل حديث وجذاب شهادات مثل quot;حياتي في الجهادquot; وآيات قرآنية ونصائح عملية للتخطيط لاعتداءات اضافة الى مقابلات مع جهاديين اميركيين.

ومن ناحيته، اكد السفير الاميركي الجديد لدى صنعاء جيرالد فايرستين الاحد التزام واشنطن مساعدة اليمن على التعامل مع تهديد القاعدة مشيرا الى قلق بلاده من التهديدات التي يمثلها التنظيم. وقال فايرستين الذي وصل الى صنعاء قبل اسبوعين ان الولايات المتحدة quot;ملتزمة العمل مع حكومة اليمن وشعبها للتغلب على القاعدة في شبه الجزيرة العربيةquot;.

واكد مواصلة quot;تدريب قوات مكافحة الارهاب اليمنية وتوفير المعدات لها للتخلص من التهديدات المباشرة التي تشكلها القاعدة على مجمل أمنناquot;.