قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي تاكيده لدعم بلاده اليمن في حربه ضد الارهاب.

باريس: كرر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الثلاثاء لنظيره اليمني علي عبدالله صالح دعم فرنسا لبلاده في مواجهة الارهاب، وذلك بعد تصاعد الاعتداءات التي تبناها تنظيم القاعدة في اليمن خلال الاسابيع الاخيرة.

وافادت الرئاسة الفرنسية ان ساركوزي quot;ابلغ نظيره دعم فرنسا لجهوده من اجل التنمية ومكافحة الارهابquot; وquot;اكد له انها ستؤدي دورها كاملا في مساعدتهquot;.

كما ذكر ساركوزي ايضا الرئيس اليمني بـquot;التزام فرنسا الاستقرار في المنطقةquot; عبر وجودها العسكري الدائم في قاعدتي جيبوتي وابو ظبي، وفق المصدر نفسه.

وتخوض السلطات اليمنية حربا ضد تنظيم القاعدة الذي اعلن مسؤوليته عن هجمات طاولت بعثات دبلوماسية ومنشات نفطية وسياحا اجانب.

وكان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب اعلن الاثنين في رسالة صوتية عبر الانترنت انشاء جيش سماه quot;جيش عدن-ابينquot;.

من جهته، وصف الرئيس اليمني امام الصحافيين محادثاته مع ساركوزي بانها كانت quot;ممتازةquot;، من دون ان يدلي بتفاصيل اضافية.

يشار الى انه اضافة الى قضايا الامن والتنمية، بحث الرئيسان الفرنسي واليمني موضوع مكافحة القرصنة في المحيط الهندي والعلاقات الثنائية والتحقيق في كارثة تحطم الطائرة الايرباص التابعة للخطوط الجوية اليمنية العام 2009 قبالة جزر القمر ما ادى الى مقتل 152 شخصا.