أعلن المسؤول العسكري لفرع القاعدة في اليمن انشاء جيش اطلق عليه اسم quot;جيش عدن-ابينquot; بهدف quot;تحرير اليمن من الصليبيين وعملائهم المرتدينquot;، وذلك في تسجيل صوتي نشر على الانترنت الاثنين.

دبي: قال المسؤول العسكري في تنظيم القاعدة قاسم الريمي العرب quot;نبشر أمة الاسلام في مشارق الأرض ومغاربها... اننا قاربنا من وضع اللبنات الأولى لجيش عدن ابين وهو خط الدفاع عن الأمة ودينها وتحرير مقدساتها وتطهير أراضيها من الصليبيين وعملائهم المرتدينquot;.

واضاف: quot;عليكم بالعمل الجاد والاستعداد المستمر بما تستطيعونهquot;. ونشرت رسالة الريمي الصوتية على موقع اسلامي مرتبط بالتنظيم وتعذر التأكد من صحتها.

وأكد الريمي أن مجموعته اتخذت في الأشهر الأخيرة أهدافا لها هي قوات الأمن وأجهزة الشرطة في جنوب وشرق اليمن مستخدمة بشكل خاص (عمليات القنص والعبوات). وقال quot;وقد فعل المجاهدون في الفترة الماضية سلاح القنص والعبوات الناسفة كتجربة لاعتمادها في الفترة الآتية باذن الله، مع اننا نحتفظ باهم اوراق الجماعة حتى الآن وقد نضطر لها حسب متابعتنا للأحداث الأخيرة...quot;.

وتابع: quot;ونبشر اخواننا المسلمين في كل مكان ان المجاهدين يسيرون على خطى ثابتة نحو هدفهم المرسوم (اقامة شرع الله في جزيرة الإسلام) متوكلين في ذلك على كافيهم ومعينهم (...) وسيلتهم في ذلك الجهاد الذي هو ذروة سنام الدين ولا يمكن ان يتعايش باطل وحقquot;.

واضافت الرسالة: quot;فنحن نكايد العدو ويكايدنا ونضرب ونختفي ونتجنب الصدام المباشر والظهور، حالنا اشبه بحرب مدن في بداياتها ولنا تواجد في كثيرٍ من المناطق الجبلية والصحراوية والساحلية، نتجنب الظهور والسيطرة حتى تستكمل عدة التمكين، مضيفا quot;واننا نرى أن حالنا كحال اخواننا في حركة الشباب المجاهدين في الصومال والطالبان في أفغانستان قبل ظهورهم وتمكنهمquot;.

وقالت الرسالة ايضا quot;ولكون نظام علي صالح (الرئيس اليمني) لا زال قائما وان كان يترنح الا ان الخدمات الميدانية بيده كالماء والكهرباء.. وحربنا له في هذه المرحلة حرب انهاك واستنزاف نسعى من خلالها الى تمدد جبهة العدو ليضعف ويسهل اكله فنبني انفسنا ونهدم عدوناquot;.

يذكر السفير الأميركي في صنعاء جيرالد فايرشتاين أكد للصحافيين أن الولايات المتحدة تعمل مع الحكومة وشعب اليمن على الحاق الهزيمة بتنظيم القاعدة واحلال الامن على حدود البلد. وأضاف: سنواصل تدريب وتجهيز قوات مكافحة الارهاب.