قالت كوريا الجنوبية إن قواتها المسلحة ستكون في أعلى مستوى من التأهب العسكري من أجل ضمان استضافة سيئول لقمة العشرين بصورة آمنة وناجحة في نوفمبرالقادم.

سيئول: أكد رئيس هيئة الاركان المشتركة هان مين كو في سيؤول اليوم على استعداد القوات المسلحة الكورية الجنوبية لأعلى مستوى من التأهب العسكري أواخر اكتوبر الجاري بهدف ضمان استضافة بلاده قمة العشرين المقررة في نوفمبر المقبل بصورة آمنة وناجحة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; عن هيئة الأركان المشتركة قولها quot;إنه مع اقتراب القمة، سنقوم بنشر القوات المسلحة في المرافق والمناطق الرئيسية المحيطة بمكان القمةquot;. وأضافت quot;أننا سنشارك في القوات مع حرس السواحل وسنقوم بتفيتش السفن فضلا عن تعزيز الدوريات جويةquot;.

وقالت الهيئة إنها ستتبادل المعلومات الاستخبارية حول هجمات ارهابية محتملة مع القوات الأميركية المتواجدة في كوريا الجنوبية وستوسع قدرات المراقبة المشتركة معها بما فيها استعمال طائرة استطلاعية من طراز(يو - 2).

وقد قام رئيس هيئة الأركان المشتركة هان مين كو مؤخراً بزيارة لقيادة الدفاع في العاصمة وقيادة عمليات القوات الجوية لتشجيع التعاون في الجيش أثناء قمة العشرين التى من المقرر أن تعقد في الفترة من 11 إلى 12 نوفمبر المقبل في مركز المؤتمرات والمعارض بجنوب سيئول.

يشار إلى أن الجيش الكوري الجنوبي لديه ثلاث مستويات تصاعدية من التأهب منذ فتح مقر التنفيذ لقمة العشرين في الأول من سبتمبر الماضي.

وكان الجيش يحافظ على المستوى الثاني مع تعزيز التأهب أما المستوى الثالث فسيحرس الجيش منشآت وطنية رئيسية وسيعزز نظام المراقبة المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بالإضافة إلى رفع مستوى التأهب له ضد التسللات والاستفزازات المسلحة.