موسكو: بدأت القوات الروسية اليوم مرحلة نشطة من التدريبات الخاصة بمكافحة الإرهاب على الأراضي الهندية في اطار التدريبات الهندية الروسية المشتركة التي تحمل اسم quot;اندرا 2010quot;.

وكانت التدريبات quot;أندرا 2010quot; قد انطلقت أمس السبت شمالي الهند .
وقالت وزارة الدفاع الروسية quot;إنه كجزء من التدريبات تم إنشاء وحدات روسية هندية تقوم حاليا بتنسيق العمليات بين القوات الهندية والروسيةquot; وذلك حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي اليوم .

وأضافت quot;بدأت سرايا مشتركة الدوريات في المناطق التي من المفترض أن يوجد فيها الإرهابيون وتم إنشاء نقاط تفتيش متحركة في الممرات والطرق الجبلية لمنع تسلل الإرهابيين للمناطق السكنية ومنشئات الدولة المهمةquot; .

وكانت روسيا أرسلت الخميس الماضي أكثر من 200 جندي للمشاركة في التدريبات مع القوات الهندية التي تستمر حتى يوم 24 اكتوبر الحالي وتجري بولاية أوتارا خاند شمال الهند القريبة من حدودها مع الصين ونيبال .

يذكر أن الجيشين الهندي والروسي يجريان تدريبات quot;اندراquot; المشتركة منذ عام 2003 كل ستة أشهر على عمليات حفظ السلام. وبدأ التعاون العسكري بين الهند وروسيا قبل نحو نصف قرن، كما يشار إلى أن الهند تتلقى نحو 40 بالمئة من صادرات الاسلحة الروسية.