قدم الدكتور مساعد الهارون اوراق اعتماده سفيراً جديداً للكويت في لاتفيا.

برلين: قام سفير دولة الكويت في ألمانيا الدكتور مساعد راشد الهارون بتقديم أوراق اعتماده كسفيرا محالا الى جمهورية لاتفيا الى الرئيس اللاتيفي السيد فالديس زاتليرس.

وذكر بيان صادر عن سفارة دولة الكويت في المانيا اليوم تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) انه حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد كبار المسؤولين في قصر الرئاسة ووزارة الخارجية اللاتفية اضافة الى أعضاء من البعثة الكويتية في برلين.

ونقل السفير الهارون تحيات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى الرئيس اللاتفي والشعب اللاتفي الصديق.

كما أشاد بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، مؤكدا حرص دولة الكويت على تطوير وتعزيز هذه العلاقات وفتح افاق أرحب للتعاون المشترك في كافة المجالات وذلك خدمة للمصالح المتبادلة بين كل من الكويت ولاتفيا.

من جانبه رحب الرئيس اللاتفي بالسفير الهارون وتمنى له النجاح في أداء مهمته الجديدة وطلب منه نقل تحياته وخالص تقديره لأمير الكويت، مؤكدا بأنه يتطلع الى لقاء سموه في أقرب فرصة ممكنة.

كذلك أعرب الرئيس اللاتفي في هذه المناسبة عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة التي يتمتع بها البلدان وبمستوى التنسيق والاتصالات الثنائية القائمة، مؤكدا حرص الجانب اللاتفي على دفع علاقات البلدين الصديقين للأمام بما يحقق المصالح المشتركة.

واجرى السفير الهارون في هذه المناسبة سلسلة من اللقاءات التشاورية مع عدد من المسؤولين اللاتفيين أبرزهم وزير الاقتصاد أرتيس كامبارز ووكيل وزارة الخارجية أندريس تايكمانيس ومديرة ادارة العلاقات الاقتصادية والثنائية في الخارجية اللاتفية اليتا كوزما ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللاتفية الكويتية ألبرتس كريمنيس وعدد من رجال الأعمال اللاتفيين.

وتمحورت هذه اللقاءات بالدرجة الأولى حول بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات لاسيما في المجالين السياسي والاقتصادي.