بغداد: قتل عضو في مجلس محافظة بغداد، وأصيب ثمانية أشخاص بجروح، بينهم ثلاثة من حراسه، في انفجار عبوة ناسفة عند مرور موكبه صباح الاثنين في وسط العاصمة، كما أفاد مصدر قريب من وزارة الداخلية.

وأعلن المصدر أن quot;جاسم علي محمود قتل، وأصيب ثلاثة من حراسه، وخمسة مارة بجروح، في انفجار عبوة عند مرور موكبه في حي الخولانيquot;. وأكد محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق وفاة المسؤول، الذي انتخب في آذار/مارس على لائحة quot;دولة القانونquot; بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته علي المالكي.

وأضاف عبد الرزاق لوكالة فرانس برس quot;إنه كان يتوجه إلى بلدية بغداد عندما تعرض للاغتيال، وأن العديد من المسؤولين العراقيين باتوا مستهدفين من قبل الإرهابيينquot;. من جهة أخرى، أصيب مدنيان بجروح عند سقوط قذيفة على جسر عند مدخل quot;المنطقة الخضراءquot; التي تخضع لحماية مشددة في العاصمة، والتي تضم الوزارات الرئيسة وسفارة الولايات المتحدة.

كذلك، استهدف هجوم انتحاري بوساطة سيارة مفخخة قافلة للجيش الأميركي في وسط الموصل (350 كلم شمال بغداد) ما أدى إلى مقتل جندي عراقي كان يقود سيارته. وأصيب ثلاثة من ركاب السيارة هم أيضًا جنود، إضافة إلى ثلاثة ركاب في سيارة أخرى مجاورة، وفق الشرطة.