انقرة: وصل الرئيس الالماني كريستيان فولف الليلة الى تركيا في زيارة رسمية هي الاولى لرئيس الماني لهذا البلد منذ 10 سنوات يبحث فيها العلاقات الثنائية ومسائل محل اهتمام مشترك.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية ان الرئيس فولف سيجري مباحثات مع نظيره التركي عبدالله غول تتركز على العلاقات بين البلدين ومسار مفاوضات انضمام تركيا لعضوية الاتحاد الاوروبي وسط معارضة المانية صريحة لضم انقرة للاتحاد.

واضاف ان الرئيس الالماني يرافقه وفد رسمي وتجاري رفيع المستوى سيلتقي مسؤولين اتراك اخرين على راسهم رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان كما سيشارك في منتدى الاعمال الالماني التركي الذي سيعقد في اقليم (قيصاري) بوسط تركيا بعد غد الاربعاء.

وبحسب البيان فان الرئيس فولف سيتوجه الى اسطنبول الخميس المقبل للمشاركة في حفل افتتاح الجامعة الالمانية التركية وهي اول جامعة من نوعها في تركيا للتعليم باللغة الالمانية كما نص عليه اتفاق سابق وقعته المستشارة الالمانية انغيلا ميركيل في زيارة سابقة لتركيا.

ومن المتوقع ان يطغى على الزيارة موضوع المعارضة الالمانية والفرنسية لضم تركيا المرشحة لعضوية الاتحاد الاوروبي منذ خمس سنوات مع اصرار انقرة على نيل هذه العضوية بالكامل وليس الشراكة كما تطرح باريس بديلا للعضوية.
كما يطغى موضوع دمج الاقلية التركية اكبر الاقليات في المانيا ضمن نسيج المجتمع الالماني وهو موضوع سبق للمستشارة ميركيل ان طالبت اردوغان بالمساعدة على اقناع الاتراك في المانيا على الاندماج بالثقافة الالمانية.