نددت الأمم المتحدة بشدة بالاعتداء الذي استهدف ممثلها في العراق.


نيويورك: ندد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بشدة باعتداء استهدف الثلاثاء في النجف موكب ممثله الخاص في العراق اد ملكيرت وادى الى مقتل شرطي.

وقال المتحدث باسم بان ان quot;هذا الاعتداء لن يثني الامم المتحدة عن مواصلة جهودها الرامية الى مساعدة الشعب العراقي في مسيرته نحو المصالحة والازدهارquot;.

واضاف ان quot;الامين العام يعرب عن امتنانه لممثله الخاص وفريق بعثة الامم المتحدة في العراق الذين يعملون في ظروف صعبةquot;.

وقد استهدف اعتداء الثلاثاء في النجف موكب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق الهولندي اد ملكيرت ما ادى الى مقتل شرطي.

وقالت المتحدثة باسم الامم المتحدة في بغداد رنده جمال لفرانس برس ان quot;ملكيرت كان انهى لتوه لقاءاته في النجف (110 كلم جنوب بغداد) وفي طريقه الى المطار عندما وقع الانفجار قرابة الساعة 16,00 (13,00 ت غ), انه بخير، لكن شرطيا قتل وثلاثة اخرون جرحواquot;.

وتسلم اد ملكيرت (56 عاما) مهماته على راس البعثة التابعة للامم المتحدة في العراق في تموز/يوليو 2009.

وفي 19 اب/اغسطس 2003، ادى هجوم على مقر الامم المتحدة في بغداد الى مقتل 22 شخصا، من بينهم سيرجيو فييرا دي ميلو اول ممثل للامين العام للامم المتحدة في البلاد بعد سقوط نظام صدام حسين.

وتقع مكاتب الامم المتحدة حاليا في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد وحيث مقار السفارة الاميركية والوزارات العراقية الرئيسية.