انهى الجيش الاسرائيلي مناورات عسكرية مشتركة مع الجيش الاميركي استمرت عدة ايام.


تل ابيب: أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة أنه أنهى مناورات مشتركة مع الجيش الأميركي استغرقت عدة أيام وأطلق عليها اسم quot;جونيبير فالكون 11quot;، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وبحسب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، فقد أعرب quot;ضباط إسرائيليون وأميركيون عن ارتياحهم من نتائج التمرين، الذي استهدف تعزيز التعاون بين الجيشين في البر والجو والبحرquot;، حيث تم التدرب خلال المناورات على التعامل مع حالات الطوارئ مثل الهجمات الصاروخية.

كما تمت الإشارة إلى أن هذا التمرين هو quot;روتيني ولا علاقة له بالأحداث الدولية الراهنةquot;.

كان سلاح الجو الاسرائيلي قد اجرى مناورات عسكرية منذ اسابيع مع سلاح الجو اليوناني، في اعقاب الغاء المناورات العسكرية الدورية، التي كان الجيش الاسرائيلي يجريها مع نظيره التركي كل عام، مما حدا بمراقبين عسكريين في تل ابيب الى الاعتراف بان اسرائيل تبحث عن حليف عسكري جديد في المنطقة، إثر توتر العلاقات مع حكومة انقرة.

يذكر ان الجيش الاسرائيلي كان قد اجرى مناورات جوية منذ ما يقرب من شهرين في رومانيا، وتم التدريب خلالها على قصف اهداف في اعالى جبال، يتراوح ارتفاعها ما بين 800 الى 1000 متراً، مما اعتبره مراقبون عسكريون دليلاً على استعداد اسرائيل لقصف اهداف في ايران، تضاهي في طبيعتها تلك التي تدرب عليها سلاح الجو الاسرائيلي في رومانيا، غير ان تلك التدريبات اسفرت عن اصطدام احدى المروحيات الاسرائيلية بقمة جبلية صخرية، مما اودى بحياة طاقم الطائرة وجندي روماني.