عمد جنود إسرائيليون لإطلاق النار في الهواءباتجاه جنود لبنانيين كانوا يقومون بتحصينات في مواقع لهم.

جندي إسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية
بيروت: اطلق الجيش الاسرائيلي مساء الاثنين النار quot;فوق رؤوس جنود لبنانيينquot; كانوا يقومون quot;بتحصيناتquot; في مواقعهم في جنوب لبنان، بحسب ما افاد مصدر امني، وقال المصدر ان الجنود الاسرائيليين quot;عمدوا الى اطلاق النار في الهواء نحو الجانب اللبناني فوق رؤوس جنود لبنانيين كانوا يقومون بتحصينات في مواقع لهم في منطقة الضهيرةquot; على بعد حوالى سبعة كليومترات من الناقورة التي تعتبر ابعد نقطة جنوبا على الساحل اللبناني.

واضاف المصدر quot;لم يرد الجيش اللبناني على مصادر النيران، وقد تدخلت قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (اليونيفيل) لاحتواء الموقفquot;.
وقال المتحدث باسم اليونيفيل نيراج سينغ لفرانس برس ان quot;الجيش اللبناني ابلغ القوة الدولية بالطلقات الناريةquot;.

واوضح quot;الوضع هادئ وهناك دورية لليونيفيل في مكان الحادث، ونحن نحقق في المسالةquot;.
وكان لبنان اتهم اسرائيل الاسبوع الماضي بquot;خرق السيادةquot; اللبنانية من خلال ازالة اعشاب وجرف اتربة في مواقع quot;متحفظ عليها لبنانياquot; عند الخط الازرق الحدودي جنوب البلاد في منطقة الضهيرة ايضا.

واوضح المصدر حينها ان quot;جرافة اسرائيلية عملت لمسافة 10 كليومترات على امتداد الخط التقني قرب الخط الازرق الواقع في منطقة الضهيرة على ازالة اعشاب وجرف اتربةquot;.
وقتل في الثالث من آب/اغسطس ثلاثة لبنانيين هم جنديان وصحافي اضافة الى ضابط اسرائيلي عند اطراف قرية العديسة الحدودية في مواجهة عسكرية اندلعت بعدما حاول جنود اسرائيليون اقتلاع شجرة في موقع متنازع عليه.

واكد مسؤولون لبنانيون ان الشجرة تقع quot;فوق ارض لبنانيةquot;، الامر الذي رفضه الاسرائيليون. واعتبرت اليونيفيل حينها ان الشجرة quot;تقع جنوب الخط الازرق في الجانب الاسرائيليquot; من الحدود.
والخط الازرق رسمته الامم المتحدة بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من لبنان العام 2000 ليقوم مقام الحدود بين البلدين. وسجل لبنان تحفظه عن عدد من المواقع عند هذا الخط.