أعلن النائب اللبناني عقاب صقر أن اللواء السيد ارسل مصطفى ناصر لمساومة الحريري.

بيروت: نفذ عضو كتلة quot;المستقبلquot; اللبنانيّة النائب عقاب صقر في مؤتمر صحافي الاثنين وعده بكشف اسم الوسيط الذي تردّد أنه طلب مالا من رئيس الحكومة سعد الحريريّ.

وكان النائب عقاب صقر قد أعلن في تصريح صحافيّ سابق أنه quot;عندما ينكر اللواء جميل السيد موضوع طلب المال من الرئيس سعد الحريري، فسأكشف اسم الوسيط الذي طالب من خلاله بـ7 ملايين ونصف المليون دولار لقاء إسقاط دعواهquot;.

وكشف صقر خلال مؤتمر الصحافيّ عن اسم الوسيط قائلا: quot;هذا الوسيط ليس سمسارا بل هو رجل نزيه، ولكن جميل السيد قال عنه سمسارا لـquot;يحرقهquot;، هذا الوسيط المحترم هو مصطفى ناصر الذي أخبر الحريري أن السيد يريد 15 مليون دولار ونزل إلى 12 مليون دولار ثم إلى 7 مليون دولارquot;.

وأضاف صقرا متوجها بكلامه لـquot;حزب اللهquot;: quot;لماذا لا تدفعون له 7 مليون دولار quot;نظيفةquot; وننتهي من هذا الموضوع بدل كل هذا الذي أثاره، لم يكن هناك من داع لتلك السيارات التي أتت إلى المطار والتي تشبه أحداث 7 أيار من أجل شخص قام بتسريب معلومات لمجلة لدير شبيغل وأراد أن يثير الفتنةquot;.

وأكد عضو كتلة quot;المستقبلquot; أنّ ما يشهده لبنان اليوم quot;ليس صراعا طائفياquot; قائلا إنّ المعركة هي معركة وحدة الوطن وليست معركة تقسيم ولا معركة 8 و14 آذار، متهما اللواء جميل السيد بتسريب معلومات مغلوطة إلى مجلة دير شبيغل الألمانيّة.

ورأى صقر أنّ ما أبرزه quot;حزب اللهquot; في المطار حتى الآن يدل على أن quot;سلطة الأمر الواقع هي التي تحكم.quot;وأوضح صقر للرأي العام وتحديدا لـquot;حزب اللهquot; أنه يريد أن يكشف من دبّر في ليل ما يحاك للبنانيين منذ أكثر من سنة ونصف، مشيرا إلى أن اللواء جميل السيد لاذ منذ عودته للبنان بالمنطق الحزبي بعيدا عن الدولة.quot;

وقال: quot;منذ سنة ونصف يعيش لبنان أزمة دير شبيغل التي نشرت المقال المسموم والمفبرك والمدان حول تورط حزب الله بجريمة اغتيال رئيس الحكومة رفيق الحريريquot;، وأضاف: quot;هذا اللغز كُشف بعد أن قال السيد في مؤتمره الصحافي أنه في 10 أيار 2009 ذهب لزيارة أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله وأخبره أن الحريري أخبره أنه قد يتم اتهام عناصر من حزب اللهquot;، ولكن صقر أوضح أن quot;الحريري إذا تكلم عن هذا الموضوع فعام 2010 وليس 2009.

وأضاف: quot;قال السيد في مؤتمره أيضا أنه قال لنصر الله أن هذه قصة خطيرة يجب تمريرها للإعلامquot;، متهما السيد بناء على تصريحاته بأنه هو من قام بالتسريب لـquot;دير شبيغلquot;. وكان النائب عقاب صقر قد كشف أنّ رئيس الحكومة سعد الحريري شرع برفع دعوى ضد اللواء جميل السيد على خلفية تهديده بالقتلquot;.

واضاف quot;الحريري قطع راس الفتنة التي حضرها (السيد) في دير شبيغل وظل ينفخ في نارها (...) وعلى الراي العام ان يعرف الان من سمم البلد بعد ما نشر في دير شبيغلquot;. وتابع صقر quot;اصبح واضحا للشعب اللبناني من سرب هذه الفبركات، فشكرا جميل السيد لانك اوضحت للراي العام انك انت من سربت هذه المعلوماتquot;.

ورفض صقر في وقت سابق كشف اسم الوسيط الذي تولى نقل quot;عرضquot; اللواء السيد لطيّ الصفحة مقابل 15 مليون دولار، مشيراً إلى أنه ينتظر صدور نفي واضح وصريح عن السيد شخصيا قبل كشف اسم هذا الوسيط كما سبق ووعد.

ورفض السيد في اتصال مع وكالة الأنباء الفرنسية التعليق في شكل مباشر على هذا الاتهام. وقال quot;يريدون ان يجروني الى سجالquot;، مضيفا ان قضية quot;دير شبيغل معروفة، ولا استطيع ان ادخل في سجال معه (صقر)quot;. ولاحقا، اصدر المكتب الاعلامي للواء السيد بيانا ذكر فيه انه quot;يرفض الرد على حملة الشتائم والتلفيقquot;.