ضمن المواجهات التي تشهدها مدينة كيوداد خواريز المكسيكية من عصابات المخدرات قتل 12 شخص وجرح أكثر من 10.

__________________________________________________________________________

كيوداد خواريز: قتل 12 شخصًا برصاص عصابة، وجرح أكثر من عشرة فجر السبت في كيوداد خواريز، أخطر المدن المكسيكية، التي تشهد حروبًا بين عصابات المخدرات، بحسب ما أفادت الشرطة المحلية.

وقال شرطي محلي لفرانس برس، طالبًا عدم كشف اسمه، quot;لدينا حصيلة أولية من إثني عشر قتيلاً وأكثر من عشرة جرحىquot;.
وأضاف quot;الضحايا كانوا في الحديقة عندما وصل رجال ملثمون بلباس داكن ومدججون بالسلاح على متن سيارات رباعية الدفع وبدأوا بإطلاق النار على الجموعquot;.

وبثّت وسائل إعلام محلية صور جثث بالقرب من سيارات داخل المراب التابع لمكان وقوع الجريمة. وأفادت الشرطة نقلاً عن شهود عيان أن أربع نساء على الأقل قتلن برصاص المهاجمين الذين نفذوا عمليتهم بالأسلوب نفسه الذي تتبعه عصابات المخدرات، كما إن فتاة في السابعة من عمرها هي من بين الجرحى.

وأوردت وسائل الإعلام المحلية حصيلة أكبر، إذ تحدثت عن سقوط 15 قتيلاً و18 جريحًا من بين نحو ثلاثين شخصًا اجتمعوا للمشاركة في احتفال قبل أن يتعرضوا للهجوم.

وتم تسجيل جرائم قتل عديدة من هذا النوع خلال الأشهر الأخيرة في شمال المسكيك على الحدود مع الولايات المتحدة، حيث تتبادل العصابات عمليات القتل للسيطرة على تجارة المخدرات وإمداد السوق الأميركية، المستورد الأول عالميًا للكوكايين.

وفي مجمل الأراضي المكسيكية، خلفت حرب العصابات المعروفة بـquot;حرب الكارتيلاتquot; للسيطرة على تجارة المخدرات 28 ألف قتيل في عهد الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون، الذي تسلم الحكم في كانون الأول/ديسمبر 2006، وذلك في عمليات تصفية حسابات ومواجهات مع قوات الأمن.