سيوداد خواريز:قتل تسعة اشخاص بالرصاص في هجوم نفذه قتلة مأجورون مساء السبت اقتحموا حفلا خاصا في سيوداد خواريز، المدينة الاكثر خطورة في المكسيك والواقعة على الحدود مع الولايات المتحدة، كما اعلنت السلطات المحلية مساء الاثنين.
وقال المكتب الاعلامي لادارة الامن في ولاية سيوداد خواريز، المدينة التي يقطنها 1,3 مليون نسمة والواقعة قبالة مدينة ال باسو في ولاية تكساس الاميركية ان quot;قتلة مأجورين اطلقوا النار عشوائيا من مسدسات ورشاشات على اناس كانوا متجمعينquot; داخل منزل.

واضافت ان quot;ستة من القتلى على الاقل هم من عائلة واحدةquot; بينهم اربع نساء.
وقتل اربعة من الضحايا على الفور في حين توفي اثنان في المستشفى اما الاثنان الباقيان فقتلا اثناء محاولتهما الفرار.

من جهة اخرى قتل تسعة اشخاص آخرون في المدينة نفسها مساء الاحد وصباح الاثنين في حوادث منفصلة تندرج في اطار تصفية حسابات بين عصابات الجريمة المنظمة، كما اعلنت الشرطة.
وخلال السنوات الثلاث الماضية قتل حوالى 6500 شخص في سيوداد خواريز التي تشهد حربا مستعرة بين عصابات المخدرات والجريمة المنظمة.

ونشر الجيش 8500 جندي في سيوداد خواريز منذ شباط/فبراير، من دون ان يتمكن من وضع حد للحرب الجارية بين كارتيلي خواريس وسينالوا من اجل السيطرة على السوق المحلية للمخدرات وتهريب الكوكايين المربح الى الولايات المتحدة، كما تقول السلطات المحلية.
واستنفرت السلطات في الاجمال حوالى 50 الف جندي في كافة انحاء البلاد للتصدي لكارتيلات المخدرات التي تعتبر مسؤولة عن مقتل 14 الف شخص منذ وصول الرئيس فيلبيبي كالديرون الى السلطة في اواخر 2006.