مكسيكو: خطف مسلحون الاربعاء سبعة اشخاص، بينهم اميركي، في فندقين في وسط مونتيري (شمال شرق المكسيك)، بحسب ما افادت الصحافة المحلية نقلا عن الشرطة.

وقام فريق كوماندوس من خمسين رجلا ملثما في بادىء الامر بقطع عدد من الجادات في وسط ثالث اكبر مدينة في المكسيك والعاصمة الصناعية للبلاد، بحسب روايات متطابقة لوسائل الاعلام.

وخطف المجهولون لاحقا احد زبائن فندق ميسيون واربعة اخرين في فندق هوليداي ان حيث خطف حارس امني واحد العاملين في قسم الاستقبال.

وتواجه السلطات في مونتيري عنف عصابات مخدرات كما في كل المنطقة الشمالية في البلاد. واضطرت الى شن عملية عسكرية وامنية واسعة فيها الشهر الماضي حيث واجهت مهربي المخدرات الذين قطعوا الجادات الرئيسية. وقتل طالبان برصاص طائش في حرم الجامعة حيث حاول عناصر من المهربين الاختباء.

واقترح عضوان في مجلس الشيوخ الاميركي الاثنين تعزيز الحرس القومي للولايات المتحدة على حدود اريزونا مع المكسيك بثلاثة الاف رجل.

ويشار الى سقوط قرابة 23 الف قتيل في المكسيك في الحرب بين كارتلات المخدرات للسيطرة على تهريب المخدرات الى الولايات المتحدة -اول زبون عالمي للكوكايين- وفي الماوجهات مع السلطات منذ وصول الرئيس فيليبي كالديرون الى السلطة في كانون الاول/ديسمبر 2006 والذي جعل من مكافحة المخدرات اولوية وطنية.