تباحثت المسكيك والمغربفي التطورات الحاصلة في الشرق الأوسط، ومنها عملية السلام المتعطلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وكذلك تناول اللقاءالنقاش سبل تعزيز الحوار السياسي بين البلدين.

الرباط:أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي الطيب الفاسي اليوم في الرباط مباحثات مع وزيرة الشؤون الخارحية المكسيكية باتريسيا اسبينوزا التي تقوم بزيارة عمل للمغرب.
وصرح وزير خارجية المغرب عقب اللقاء بان المباحثات تناولت التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الاوسط خاصة ضرورة إعادة إطلاق مفاوضات جدية بين الفلسطينيين و الاسرائيليين في أفق اقامة دولة فلسطينية مستقلة و عاصمتها القدس

وأضاف: كما تناولت المباحثات الأوضاع في عدد من الدول الإفريقية وفي منطقة المغرب العربي والعراقيل التي تقف أمام بناء صرح اتحاد المغرب العربي بجانب بحث قضية الصحراء وأهمية تعزيز الحوار السياسي بين الرباط و مكسيكوستي . من جهتها أكدت الوزيرة المكسيكية أنه تم بحث علاقات التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مشيرة الى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي وتشجيع الاستثمارات المكسيكية في المغرب. وأفادت ان الاجتماع المقبل للجنة المشتركة المغربية المكسيكية سيعقد سنة 2010م في المغرب.