مكسيكو: بعد اكثر من شهرين على الاختفاء الغامض لمرشح سابق الى الرئاسة في المكسيك، نشرت صورة يفترض انها صورته ورسالة يعتقد انه كتبها بخط يده، الاثنين على مواقع الانترنت التابعة لوسائل اعلامية في مكسيكو. وكان دييغو فرنانديز دو كيفالوس (69 عاما)، المحامي وأحد وجوه حزب العمل الوطني (الحاكم)، اختفى في 14 ايار/مايو. وقد عثر على سيارته الرباعية الدفع فارغة وملطخة بالدم في مزرعته وسط المكسيك.

وبثت وسائل الاعلام صورة رجل ابيض اللحية، هزيلا ومعصوب العينين، ورسالة بعث بها كيفالوس على ما يبدو الى ابنه طالبا منه التفاوض مع خاطفيه. ويبدو الرجل الملتحي في الصورة حاملا نسخة من مجلة بروسيسو الاسبوعية الصادرة في 23 ايار/مايو ونشرت على غلافها صورة كيفالوس، اما الرسالة فمؤرخة في العاشر من حزيران/يونيو.

وهاتان الوثيقتان نشرهما على شبكة اجتماعية، صحافي يعمل في اذاعة فورمولا الخاصة وصحيفة ال يونيفرسال المستقلة التي اوضحت انها تلقتهما عبر البريد الالكتروني، لكنها لم تتمكن من تأكيد صحتهما.

وطرحت بعد اختفاء السياسي فرضيتا حصول عملية خطف قام بها كارتل مخدرات او عصابة تسعى للحصول على فدية، او حصول جريمة سياسية. ومنذ ذلك الوقت، رجحت فرضية السعي الى الحصول على فدية، واوقفت وزارة العدل عمليات البحث والتقصي في اواخر ايار/مايو بناء على طلب عائلته.