مكسيكو: اعلن ممثل عن النيابة المحلية الاربعاء لفرانس برس ان الجثث ال72 التي عثر عليها الثلاثاء في مزرعة في شمال شرق المكسيك قرب الحدود مع الولايات المتحدة قد تعود لمهاجرين غير شرعيين من اميركا الوسطى على الارجح.

وقال ممثل عن النيابة طلب عدم كشف اسمه نقلا عن quot;شهادة احد الناجينquot; انهم quot;من اميركا الوسطى على ما يبدوquot;. واضاف quot;ما نعرفه هو ان احد الناجين كشف المذبحة ونفترض ان يكون الضحايا من اميركا الوسطى لكن لا يمكننا تأكيد ذلك رسمياquot;.

ونفذ عناصر من البحرية الوطنية العملية العسكرية التي كانت وراء اكتشاف المقبرة الجماعية، بعد ان ابلغ رجل مصاب بالرصاص المسؤولين عن حاجز اقيم على الطريق بالامر. وقالت السلطات ان الرجل طلب المساعدة بعد ان قال انه تعرض لهجوم في هذه المزرعة.

ولاذ اصحاب المزرعة القريبة من مدينة سان فرناندو في ولاية تاموليباس بالفرار. وذكرت وزارة البحرية ان ثلاثة مشتبه بهم وجنديا قتلوا في تبادل اطلاق النار واعتقل شخص.

وغالبا ما يكون آلاف المهاجرين الذين يعبرون المكسيك آتين من اميركا الوسطى املا منهم بالدخول سرا الى الولايات المتحدة، هدفا للعصابات التي تخطفهم للحصول على فدية.