وقع تبادل لاطلاق النار عبر الحدود بين القوات الهندية والباكستانية وهو الحادث السابع في اقل من شهر على طول خط السيطرة.


نيودلهي: افادت تقارير اعلامية بوقوع تبادل اطلاق نار كثيف بين القوات الهندية والباكستانية على طول خط السيطرة الفاصل بين شطري كشمير (الحدود الدولية بين الهند وباكستان).

وذكرت التقارير الهندية ان القوات الباكستانية قامت في البداية باطلاق قذائف هاون وصواريخ بشكل عشوائي على مواقع هندية على طول الحدود الدولية في اقليم (بونش) بأقصى شمال ولاية جامو وكشمير.

واضافت انه تم اطلاق مابين 20 و25 قذيفة هاون وصاروخ لكن لم ترد تقارير حول وقوع خسائر في الجانب الهندي من الحدود.

ويعد هذا الحادث هو ثاني انتهاك لاتفاقية وقف اطلاق النار من جانب القوات الباكستانية هذا الاسبوع والسابع في اقل من شهر على طول خط السيطرة.

ونقلت التقارير عن مسؤول عسكري هندي كبير قوله ان قوات باكستانية مدججة باسلحة ومنصات اطلاق صواريخ اطلقت قذائف هاون على مواقع هندية على طول خط السيطرة في حوالي الساعة (1630 بالتوقيت المحلي).

واوضح المسؤول ان quot;موقعين الى ثلاثة مواقع هندية تعرضت لاطلاق نار وقصف غير مبرر من جانب القوات الباكستانية ما دفعها الى الرد بالمثل ووقع تبادل كثيف لاطلاق النار بين الجانبينquot;. ونقلت وكالة انباء (برس ترست) الهندية عن مسؤول عسكري هندي quot;ان القوات الهندية المنتشرة على طول خط السيطرة الفاصل بين الهند وباكستان تعرضت لقصف غير مبرر من جانب القوات الباكستانية ما دفعها الى الرد بالمثلquot;.