إحتفالاً بصدور عددها الأول أقامت quot;فوربز - الشرق الأوسطquot; باللغة العربية حفل عشاء في دبي كشفت خلاله عن قائمة أقوى الصحف المطبوعة حضوراً على الإنترنت في العالم العربي.


دبي: أقامت quot;دار الناشر العربيquot;، صاحبة حقوق نشر مجلة quot;فوربزquot; الأميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مساء أمس الأربعاء، حفل عشاء في دبي لكبار الشخصيات، للإعلان عن صدور العدد الأول من مجلة quot;فوربز ndash; الشرق الأوسطquot; باللغة العربية، والتي تعنى بمختلف القضايا الاقتصادية ومواضيع المال والأعمال التي تهم المستثمرين ورجال الأعمال في المنطقة.

وفي الحفل تم الكشف عن قائمة quot;فوربز ndash; الشرق الأوسطquot; لأقوى 50 صحيفة مطبوعة حضوراً على الإنترنت للعام 2010 في العالم العربيquot;، حيث قام رئيس quot;دار الناشر العربيquot; ناصر الطيار ونائب رئيس quot;فوربز ميدياquot;روبرت فوربز، بتكريم الصحف التي احتلت المراتب العشر الأولى ضمن القائمة التي تعتبر الأولى من نوعها على صعيد المنطقة.

وقال الطيار: quot;إنه لشرف عظيم لي أن أعلن عن هذه الشراكة الجديدة بين دار الناشر العربي وفوربز ميديا. فوربز هي الشريك المثالي، وأود أن أتقدم بالشكر الخالص إلى السيد ستيف فوربز، وفوربز ميديا، على الثقة التي وضعوها في دار الناشر العربيquot;.

قائمة أقوى الصحف المطبوعة وتملك نسخاَ إلكترونية في العالم العربي:

1اليوم السابع مصر
2جريدة الوطن الكويت
3الشروق الجزائر
4الهداف الجزائر
5الرياض السعودية
6الخبر الجزائر
7جلف نيوز الإمارات
8الراي الكويت
9النهار الجزائر
10الغد الأردن
11قوون الرياضية السودان
12الأخبار لبنان
13النهار لبنان

وتم إعداد هذه القائمة وفقاً لمنهجية البحث العلمي المعتمدة في مجلة quot;فوربزquot;، وقد أكدت quot;فوربزquot; دائماً على أهمية الدور الذي تؤديه وسائل الإعلام في نشر الوعي وتثقيف المجتمعات المحلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ورصدت مجلة quot;فوربز - الشرق الأوسطquot; عن كثب إنجازات الصحف العربية والإنجليزية والفرنسية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وتحولها إلى وسائل الإعلام الرقمية. ويقاس هذا بسبب وجود هذه الصحف على الإنترنت، ومضمونها ومسايرتها للتطورات التكنولوجية.

كما تم أيضاً تقديم جائزة خاصة لمدينة دبي للإعلام quot;تيكومquot;، تقيراً لجهودها ودعمها لوسائل الإعلام، حيث قام بتسلمها السيد محمد عبد الله، المدير العام للقطاع الإعلامي في quot;تيكوم للاستثماراتquot;.

حضر الحفل ناصر بن عقيل الطيار، وروبرت فوربز، وتوم وولف كبير مستشاري quot;فوربز العالميةquot;، إلى جانب رؤساء تحرير عدد كبير من الصحف العربية، ونحو 200 من رؤساء ومسؤولي الشركات والمؤسسات العامة والخاصة من الإمارات والدول العربية الأخرى.