من المتوقع ان يمضي مئات الاف النازحين جراء الفيضانات في جنوب باكستان الشتاء في المخيمات.


جنيف:اعلنت الامم المتحدة الجمعة ان مئات الاف النازحين جراء الفيضانات في جنوب باكستان سيضطرون الى تمضية الشتاء في المخيمات بخلاف ما كان متوقعا، لان منسوب المياه لم ينخفض.

وبعد اكثر من ثلاثة اشهر على الكارثة، قالت المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة ان quot;عشرات وربما مئات الاف الاشخاص مضطرون الى البقاء في المخيمات طوال الشتاءquot;.

وقال المتحدث باسم المفوضية ادريان ادواردز للصحافيين ان quot;السبب هو عدم انخفاض منسوب المياه في عدد من مناطق (ولايتي) السند وبلوشستانquot; في الجنوب.

وهطلت امطار غزيرة على الشمال الغربي لباكستان في تموز/يوليو، وادت الفيضانات التي غمرت المناطق الجنوبية الى 21 مليون منكوب بينهم 7,27 ملايين لا يزالون متضررين في شكل او في اخر وفق الامم المتحدة.

واضاف ادواردز quot;توقعنا (في البدء) الا يطول البقاء في المخيمات وان يعود الناس الى مناطقهم مع خيمهمquot;.

وتدارك quot;ولكن اليوم (...) فان مناطق مترامية من السند وبلوشستان لا تزال تحت المياه (بما يتجاوز مترا)quot;.

ونبهت مفوضية اللاجئين الى انه حتى لو تمكنت السلطات من ايجاد نظام لشفط المياه، فان هذه العملية ستستغرق وقتا طويلا.

وتستعد المنظمة الدولية لمساعدة النازحين على مواجهة الشتاء المقبل، وهو فصل قاس عادة في باكستان، وتتوقع ان توجه نداء للحصول على مزيد من المساعدات لتلبية الحاجات الاضافية.

من جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية انه تم تاكيد 141 اصابة بالكوليرا في المناطق التي ضربتها الفيضانات.

وقال المتحدث باسم المنظمة بول غاروود quot;تم انشاء اكثر من ستين مركزا لمعالجة الاسهال في المناطق التي طاولتها الفيضاناتquot;، مذكرا بان هذا المرض منتشر اصلا في باكستان.