بغداد : تمكن فريق من خبراء المتفجرات من أبطال مفعول عبوة ناسفة في مدينة كركوك كانت مزروعة قرب مقر الحزب التركماني جنوب المدينة.

وعَثرت مَفارز الشرطة العراقية على صاروخين من نوع كاتيوشا مع سلك تفجير في إحدى المَزارع غرب قضاء الدور شرق مَدينة تِكريت شمال بغداد.

وقالت الشرطة إن العثور على الصاروخين جاء بعد ورود معلومات استخبارية وتَمَ استدعاء فريق هَندسي من مكافحة المُتفجرات وتمَكن من رفع الصاروخين دون وقوع أية إضرار تذكر.

كما عثرت قوات شرطة الأقضية والنواحي بشرطة قضاء quot;الحويجةquot; بالتعاون مع قوة أميركية على كدس للعتاد مدفون تحت الأرض قرب قرية العزيزية التابعة لقضاء الحويجة جنوب غرب كركوك، ويحوي كميات مختلفة من الأسلحة والأعتدة.

اما في الموصل شمال بغداد تمكنت القوات الأمنية اليوم من إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين في حي quot;اليرموكquot; غربي الموصل.

واعتقلت قوة من شرطة مُحافظة صَلاح الدين 3 من المطلوبين إلى السلطات القضائية في ناحية الضلوعية التابعة لقضاء بلد جنوب مدينة تكريت شمال بغداد.

وقالت الشرطة إن عملية الاعتقال تَمت بَعدَ ورود مَعلومات استخباراتية أفادت بوجود المَذكورين في تلك المنطقة، مضيفة أن المَطلوبين مُتورطين بأعمال إجرامية ضد المُواطنين والأجهزة الأمنية في المُحافظة.