كركوك: اعلن مصدر بارز في شرطة محافظة كركوك المتنازع عليها الخميس اعتقال quot;الشبكة الارهابيةquot; المسؤولة عن الهجوم على محال لبيع الذهب وقتل عشرة اشخاص الثلاثاء الماضي.
وهاجم رجال مسلحون بقاذفات +ار بي جي+ واسلحة رشاشة مساء الثلاثاء محالا للصاغة في سوق بكركوك (240 كلم شمال بغداد) ما ادى الى مقتل عشرة اشخاص بينهم خمسة من عناصر الشرطة واصابة 15 اخرين بجروح، وفقا لمصادر في الشرطة.

وقال اللواء جمال طاهر بكر مدير عام شرطة كركوك quot;استطاعت قواتنا بعد ساعات اعتقال احد المتورطين بالهجوم الذي يقف وراءه تنظيم انصار السنةquot; احد التنظيمات المرتبطة بالقاعدة.
واضاف quot;من خلال التحقيق استطعنا التوصل الى الارهابيين الاخرين واعتقال اربعة مهاجمين اخرين والعثور على اسلحة، في احد المنازل بكركوكquot;.

وكشف عن quot;مقتل احد الارهابيين خلال الاشتباكاتquot; التي وقعت الثلاثاء.
وحذر بكر من ابعاد هذه الهجمات قائلا ان quot;تنظيم انصار السنه وباقي التنظيمات الارهابيه قد تلقت ضربات قوية في الاشهر الماضيه، ويحاولون من عملياتهم الاخيرة اثارة الفتنه بين اهالي كركوكquot;.

من جانبه، ذكر معاون مدير شرطة كركوك اللواء تورهان يوسف ان كمية الذهب التي سرقت خلال الهجوم تترواح بين 20 الى 23 كيلوغرام.
وازدادت في الاونة الاخيرة، وتيرة الهجمات التي تستهدف محالا لبيع الذهب او المجوهرات.
وترى وزارة الداخلية العراقية ان الهجمات التي تستهدف المصارف ومحال بيع المجوهرات ومحال الصرافة تهدف الى تمويل المتمردين.