قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية الخميس مقتل ضابط برتبة عقيد في قوة حماية المنشآت النفطية واصابة سبعة اخرين بينهم ضابط برتبة لواء في وزارة الداخلية بهجمات اسهتدفت قوات الامن العراقية في بغداد والموصل، شمال البلاد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;ادى انفجار عبوة ناسفة لاصقة الى مقتل العقيد عبد الرزاق عبد الوهاب، احد المسؤولين عن حماية المنشآت النفطيةquot;. واوضح ان quot;الانفجار استهدف السيارة الخاصة للعقيد، لدى مروره صباح اليوم في حي العامل (غرب)quot;.

وفي هجوم مماثل، وقع صباحا في حي العامل ذاته، اصيب اللواء في وزارة الداخلية حسين رزاق مهدي بجروح بليغة، وفقا للمصدر. واكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك (غرب) استقبال اللواء المصاب. وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد) اعلن المقدم في الشرطة عبد الستار احمد مقتل احد عناصر الشرطة واصابة سبعة اخرين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة.

واوضح ان quot;الهجوم وقع في ساعة مبكرة من صباح الخميس، مستهدفا مقرا للشرطة في منطقة باب سنجارquot; وسط مدينة الموصل. وتعد محافظة نينوى وكبرى مدنها الموصل، بين المناطق الاكثر توترا في العراق.

وفي كركوك (240 كلم شمال) اعلن مصدر امني اختطاف فتاتين كرديتين. وقال مفضلا عدم الكشف عن هويته،ان quot;خمسة ارهابيين يرتدون ملابس عسكرية ويستقلون سيارتين مدنيتين اختطفوا بعد اقتحامهم صباح اليوم، منزل وليد جلال واختطفوا اثنتين من بناته عمرهما 20 و21 عاماquot;.

واضاف quot;اطلق الاب النار على الخاطفين اثناء هربهم فقتل ااحدهم واصاب اخر بجروح، لكن الاخرين لاذوا بالفرار ومعهم الفتاتانquot;. ورجح المصدر ان quot;الارهابيين يرتبطون بجماعة انصار السنةquot; احد التنظيمات المرتبطة بالقاعدة.