شككت منظمة حقوقيّة في مسؤولية الشابة المعتقلة في اليمن والتي يشتبه بانها ارسلت الطردين المفخخين الى أميركا.


صنعاء: شككت منظمة quot;هودquot; اليمنية الحقوقية غير الحكومية الاحد في مسؤولية الشابة التي اعتقلت في اليمن والتي يشتبه بانها ارسلت الطردين المفخخين الى الولايات المتحدة، مشيرة الى معلومات حول اعتقال كل موظفي شركتي quot;فيديكسquot; وquot;يو بي اسquot; الاميركيتين في صنعاء.

وقال عبدالرحمن برمان المسؤول في المنظمة لوكالة فرانس برس quot;هناك اكثر من علامة استفهام. نحن نعرف ان القاعدة لا تترك بصمات. يستحيل ان تكون هي ذهبت ووضعت اسمها ورقم تلفونهاquot;.

واوقفت السلطات اليمنية مساء السبت شابة يشتبه بانها ارسلت الطردين المفخخين الموجهين الى الولايات المتحدة واللذين كان من المحتمل ان ينفجرا في الجو لو لم يتم اعتراضهما في مطاري دبي وبريطانيا.

واعلنت وزارة الدفاع اليمنية ان قوات الامن اوقفت امرأة يشتبه بانها ارسلت قنابل في طرود موجهة الى الولايات المتحدة.

وقال مصدر امني انه تم القبض عليها وعلى والدتها في حي سكني في منطقة مذبح في ضواحي صنعاء، مشيرا الى ان والدها مهندس نفطي يعمل في حضرموت شرق اليمن.

واوضح المصدر ايضا ان اجهزة الامن وجدت رقم هاتف الفتاة على بوليصة شحن الطردين المفخخين.

وقال برمان لوكالة فرانس برس ان المعتقلة اسمها حنان السماوي وعمرها 22 عاما وهي طالبة في كلية الهندسة بقسم الحاسوب، موضحا ان والدتها التي اعتقلت معها مريضة جدا.

وذكر انه quot;بحسب معلومات من زملائها في الجامعة فان حنان لا علاقة لها باي تنظيم سياسي او باي مجموعة متطرفةquot;.

واضاف quot;حسب معلوماتنا تم اعتقال كل موظفي شركتي البريد الاميركيتين +فيديكس+ و+يو بي اس+quot; في صنعاء وquot;لا معلومات حول ما اذا تم الافراج عنهمquot;.