تجتمع حركتا quot;فتحquot; وquot;حماسquot; اتفقتا في دمشق في التاسع من الجاري لاستكمال لقاءاتهما الثنائية في إطار المصالحة الوطنية.


القاهرة: قال عضو اللجنة المركزية لحركة quot;فتحquot;، مفوض العلاقات الوطنية فيها، عزام الأحمد، إن quot;حركته وquot;حماسquot; اتفقتا على تحديد يوم الثلاثاء التاسع من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر موعدًا لاستكمال لقاءاتهما التي جرت في الرابع والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر المنصرمquot;.

وأوضح الأحمد في تصريح خاص لوكالة quot;وفاquot; الفلسطينية للأنباء، أن quot;اللقاء سيعقد في العاصمة السورية دمشق، وأنه تم تجاوز الإشكال والأجواء السلبية التي سادت لقاء سرت بعد اتصالات غير مباشرة أجرتها حركة quot;فتحquot; مع الإخوة السوريين، وأن الجانبين أكدا حرصهما على تعميق العلاقات الفلسطينية السورية، وإزالة كل الشوائب والعراقيل التي تقف أمام التنسيق بين القيادتينquot;.

وأشار إلى أن اللقاء الذي سيجمع حركتي quot;حماسquot; وquot;فتحquot; في دمشق يأتي لإنجاز النقطة الرابعة والأخيرة من ملاحظات حركة quot;حماسquot; على ما ورد في الورقة المصرية والمتعلقة بالأمن بعدما تم تجاوز النقاط الثلاث الأخرى (لجنة الانتخابات، ومحكمة الانتخابات، والموضوع المتعلق بعمل اللجنة التي ستعمل على إعادة تشكيل المجلس الوطني وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية).