سيول: قررت الحكومة الكورية الجنوبية رفع مستويات الأمن في جميع المطارات قبيل انعقاد قمة مجموعة الـ 20 الاقتصادية التي من المقرر عقدها الاسبوع المقبل .

وقالت وزارة الأراضي والنقل والشؤون البحرية إنه سيتم رفع مستويات التأهب في كل من المطارات الـ 15 في البلاد إلى البرتقالي ابتداء من يوم الخميس من اللون الأصفر في الوقت الحاضر في مقدمة اجتماع قادة أكبر 20 اقتصادا متقدما وناشئا في سيول يومي 11-12 تشرين الثاني- نوفمبر الذي يهدف للمساعدة على تحديد أهداف للنمو الاقتصادي المستدام.

ويعتبر المستوى البرتقالي رابع أعلى مستوى في المستويات الخمسة التي ترتفع تدريجيا من الأخضر في الظروف العادية إلى الأزرق الأصفر البرتقالي و الأحمر الذي يصدر عندما يكون هناك تهديد اخطيرا متصورا للسلامة.

وقالت الوزارة أيضا إنه سيتم إصدار حالة التأهب في المستوى الأحمر اعتبارا من 8 الجاري في المطارات الدولية إنتشيون كيمبو جيمهاي تشونغ جو جيجو وتستمر حتى 13 .

وينتظر وضع المطارات الـ10 الأخرى التي تتعامل عادة مع الرحلات الداخلية في مستويات السلامة التي تتناسب مع حالة التأهب القصوى تحسبا لحوادث غير متوقعة.
وأكدت وزارة الأمن إنه سيتم تعزيز الأمن في جميع مرافق المطار مع تخطيط موظفي التفتيش لمضاعفة فحص جميع الحقائب والركاب والبضائع لمنع الأنشطة الإرهابية.

من جهة أخرى حثت الوزارة المختصة بسياسات النقل في البلاد المواطنين في سيول عدم قيادة سياراتهم خلال القمة التي تستمر يومين.

وقالت انه يمكن لأصحاب السيارات ذات اللوحات التي تنتهي في الأعداد الفردية يقودوا سياراتهم في 11 الجاري بينما يمكن لأصحاب السيارات ذات اللوحات الزوجية القيادة في اليوم التالي.