أمطار غزيرة هطلت مساء اليوم على مدينة مكة، في وقت سبق لأحد المراصد العالمية التنبؤ بسيول جارفة تشهدها المدينة.


مكة: هطلت مساء اليوم الثلاثاء أمطار غزيرة على مدينة مكة التي ستشهد بعد أقل من أسبوعين بدء موسم الحج لهذا العام 1431هـ ، واستمرت الأمطار بالهطول لأكثر من ساعتين في ظل تخوف كبير من سكان المنطقة وحجاج البيت الحرام.
وفي تصريح خاص quot;لإيلافquot; أوضح مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللوء عادل زمزمي أن بعض الأجزاء من مدينة مكة شهدت توقف حركة سير المركبات، نظرا لتجمع المياه في بعض الطرق الرئيسية وخاصة في (شارع الحج والخط الدائري).

وطمأن زمزمي الحجاج والمواطنين بمدينة مكة أن أمطار الليلة لم تشهد أية حوادث أو إصابات بشرية تذكر.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني في حديث quot;لإيلافquot; أن هذه الفترة من العام هي فترة تقلبات جوية، مؤكدا أنه عادة ما تكون مصحوبة بهطول أمطار رعدية.
وطمأن القحطاني المواطنين والمقيمين أن هذه الأمطار quot;تعتبر عادية من حيث معدلاتها حتى الآنquot;.

وأوضح القحطاني أن الرئاسة جهزت صفحة خاصة فتح لمعرفة الطقس بشكل متواصل طيلة اليوم خلال فترة الحج، عبر تقارير مستمرة وإرشادات للحجاج عن أحوال الطقس.
وكان تقرير لمركز أرصاد روسي حذر في أوائل شهر تشرين الأول/أكتوبر من هطول أمطار غزيرة وسيول جارفة تتعرض لها منطقة مكة والمشاعر وبعض من المرتفعات الجنوبية.

وكشف التقرير أن السعودية تعيش شتاء غير اعتيادي في 2010، متوقعا كذلك أن تنخفض درجة الحرارة بشدة خلال الأشهر القادمة مع توقعات بأمطار غزيرة.