قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إسلام آباد: دانت باكستان اليوم ما سمته سفك دماء الكشميريين الأبرياء على أيدي قوات الأمن الهندية في الشطر الذي تسيطر عليه نيودلهي من اقليم جامو وكشمير لكنها أكدت أن الهند لن تقمع تطلعات الكشميريين لفترة طويلة. وحث المتحدث باسم الخارجية الباكستانية عبد الباسط الهند على اظهار quot;حسن النية باتخاذ خطوات ملموسةquot; وقال ان نيودلهى لجأت الى استخدام القوة لquot;خنق صوت الكشميريينquot;.

ودعا المتحدث في تصريحات لوكالة (اسوشيتد برس الباكستانية) المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف قوي تجاه quot;الفظائعquot; التي ترتكبها الهند في جامو وكشمير والمساعدة في حل نزاع كشمير المستمر منذ عقود بما يتماشى مع تطلعات الكشميريين.

وقال ان المجتمع الدولي لاسيما القوى الكبرى ينبغي ألا ينظر في الاتجاه الاخر ويمنح الهند quot;تفويضا مطلقاquot; للاستمرار في انتهاكات حقوق الانسان في تحد صارخ لميثاق الأمم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان مضيفا أن حل النزاع بشأن كشمير quot;جزء لا يتجزأquot; من جهود احلال سلام قابل للاستمرار في جنوب آسيا. وخاضت الجارتان النوويتان المتناحرتان باكستان والهند ثلاثة حروب بسبب ملف اقليم كشمير منذ عام 1947.