Yemen hunts bomb suspect, oil pipeline attacked

أكد رئيس وزراء اليمن وجود quot;استهداف واضح لليمنquot; من خلال قضية الطردين المفخخين.


صنعاء: أكد رئيس الوزراء اليمني علي محمد مجور وجود quot;استهداف واضح لليمنquot; من خلال قضية الطردين المفخخين اللذين ارسلا من الاراضي اليمنية باتجاه الولايات المتحدة، مشددا على التزام بلاده مكافحة الارهاب.

وقال مجور خلال لقائه سفراء الدول العربية المعتمدين لدى اليمن quot;ما نشعر به اليوم ان هناك استهدافا واضحا لليمن من خلال موضوع الطردين اللذين لم تتمكن التقنيات المتطورة في المطارات التي مرا عبرها في اماكن اخرى غير اليمن من الكشف عما بداخلهماquot;.

واضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان quot;اليمن سيظل شريكا للمجتمع الدولي في مكافحة ظاهرة الارهاب العابرة للقاراتquot;، مشددا على ان quot;التحقيقات جارية لمعرفة كافة الملابسات المتعلقة بهذه العملية التي تم من خلالها استهداف اليمن اعلاميا على ذلك النحو القاسي لاهداف ربما بدأت تتكشف مراميهاquot;.

وابدى مجور quot;استياءه للاصوات التي تحاول الصاق الارهاب باليمنquot;، مؤكدا ان quot;الارهاب موجود في اليمن كما في غيره من دول العالم المتطورة والنامية، وان الحكومة تعمل جاهدة لاقتلاع هذه الآفه الخبيثة التي اثرت بشكل كبير على واقع التنمية الاقتصادية والاجتماعيةquot;.

وفي وقت سابق اليوم بحث مسؤول يمني كبير مع وفد يضم مسؤولين أميركيين مكلفين أمن النقل وسائل تعزيز التعاون. وضم اللقاء نائب رئيس الوزراء اليمني لشؤون الدفاع والامن رشاد محمد العليمي والوفد الاميركي بقيادة جون بيستولي رئيس ادارة امن النقل. وقد جرى خلال اللقاء quot;مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مجال أمن وسائل النقل وسبل تطويرها وتعزيزهاquot;.

كما تناول البحث ايضا quot;سبل تعزيز التعاون المشترك بين جميع دول العالم في جانب امن وسائل النقل وكذلك اوجه المساعدات المطلوبة في هذا الخصوصquot;.

وكان قد تم الاعلان عن ارسال الوفد الاميركي الى اليمن الاثنين في واشنطن. واوضح بيستولي لشبكة سي بي اس التلفزيونية ان الخبراء الذين ارسلوا الى اليمن سيقدمون التدريب والتجهيزات لموظفي امن مطار صنعاء المكلفين تفتيش البضائع المرسلة الى الولايات المتحدة بعد رفع الحظر الموقت.