شدد محمود عباس على ضرورة تطوير التعاون المشترك بين الجانبين الفلسطيني والروسي على كافة الاصعدة.


رام الله: استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم في مقر الرئاسة في مدينة رام الله وفدا من مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي برئاسة سيرجي ميرونوف رئيس المجلس.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ان عباس اطلع الوفد على آخر المستجدات على صعيد العملية السلمية والجهود المبذولة للخروج من المأزق الذي تتعرض له بسبب سياسة الاستيطان التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية.

وأكد عباس أهمية تعزيز العلاقات الفلسطينية - الروسية مثمنا الدعم الكبير الذي تقدمه روسيا الاتحادية للقيادة والشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

وأشار إلى أهمية الزيارات التي تقوم بها الوفود الروسية للأرض الفلسطينية للاطلاع على الواقع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.

وشدد الرئيس على ضرورة تطوير التعاون المشترك بين الجانبين الفلسطيني والروسي على كافة الصعد خاصة زيادة السياحة الروسية للأرض الفلسطينية لما لها من مكانة دينية على الصعيد العالمي.

بدوره أكد رئيس المجلس الروسي وقوف بلاده قيادة وشعبا مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد ميرونوف أهمية الزيارات المتبادلة بين الجانبين الروسي والفلسطيني مشددا على أن الزيارات التي قام بها الرئيس عباس لروسيا الاتحادية ساهمت بشكل كبير في تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق المشترك لدعم عملية السلام.