وضعت هيئة الهلال الأحمر السعودي أسطولا جويا طبيا ، يعمل فيه 140 شخصا من الطيارين والأطباء والكادر الفني والإداري القائمين على تنفيذ هذا البرنامج لخدمة الحجاج لهذا العام.


مكة: أوضح مدير عمليات برنامج الإسعاف الجوي في هيئة الهلال الأحمر السعودي الطيار عبدالحكيم بن سعدون الجوفي أن برنامج الأسطول الجوي سيوفر الكثير من الجهد والوقت على المسعفين والكثير من الطمأنينة للمرضى أثناء نقلهم إلى المستشفى مشيراً إلى انه سيقوم على تنفيذ خطط وبرامج الإسعاف الجوي مجموعة الشباب السعودي المدرب بكافات عالية على أصول الطيران الإسعافي الطبي الذين يبلغ عددهم 140 شخصا.

وسيتم تواجد الطائرات الإسعافية الخمس على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات العاجلة لأي من حالات الطوارئ حيث تتمركز في خمس مهابط في مشعر عرفات وعلى جسر الجمرات ومستشفى النور التخصصي ومستشفى حراء العام بداية من الساعة السادسة صباحاً وحتى مغادرة الحجاج لمشعر عرفات وستكون كافة الطائرات على أهبة الاستعداد لنقل أكثر من حالة في وقت واحد .

من جهة أخرى أوضح مدير عام الإعلام والتوعية بهيئة الهلال الأحمر السعودي احمد ريان باريان أن خدمة الإسعاف الجوي ستوفر في موسم حج هذا العام خدمة طبية واسعافية كبيرة سيستفيد منها كافة الحجاج.