أكدت مصر اليوم إن التحديات التي تواجه اليمن ليست شأناً يمنياً فقط وإنما هي شأن عربي.


صنعاء: صرح مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية محمد قاسم لدى مغادرته اليوم صنعاء بعد زيارة استغرقت عدة أيام بأن التحديات في اليمن هي شأن عربي، وأكد اهتمام بلاده باليمن والحفاظ على وحدته.

وأعرب المسؤول المصري عن ثقته بأن الحكومة اليمنية قادرة على تجاوز كافة الصعوبات والتحديات التي تواجهها. وأكد أهمية الزيارة في تبادل وجهات النظر بين البلدين حول القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأشار الى انه سلم وزير الخارجية اليمنى الدكتور أبو بكر القربي رسالة من وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها. وكانت قد اختتمت أمس بصنعاء جلسة الحوار الاستراتيجي بين اليمن ومصر برئاسة الدكتور علي مثنى حسن نائب وزير الخارجية ومساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية.

وتناولت المباحثات الإعداد للدورة القادمة من الحوار الاستراتيجي التي ستجري في المستقبل القريب بصنعاء على مستوى وزيري خارجية البلدين، كما تناولت الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ووسائل التنسيق بين البلدين في القضايا التي تهم الجانبين في المحافل الإقليمية والدولية، إضافة إلى العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وأكد بيان صحفي مشترك دعم مصر الكامل لليمن والتضامن معه من أجل الحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته ومواجهة ما يتعرض له من تحديات تقتضي توحيد الصف. وأكد البيان الاتفاق التام بين اليمن ومصر في وجهات النظر حول كافة الموضوعات، مشيرا إلى أنه سيتم في الفترة القادمة تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين لتكثيف التعاون في المجالات التي تمت مناقشتها.