صنعاء: أكد محامي اليمني المتهم بقتل فرنسي الثلاثاء ان موكله لا علاقة له بالقاعدة وبالامام المتشدد انور العولقي الذي حكم عليه غيابيا في اطار القضية نفسها امام محكمة متخصصة في قضايا الارهاب في صنعاء.

وقال المحامي ناصر علي محمد امام المحكمة ان موكله quot;ليس له أي علاقة بتنظيم القاعدة أو بالمتهم الثاني أنور العولقي الفار من وجه العدالةquot;. وادلى ثمانية اشخاص بشهادات اتفقت كلها على انهم رأوا هشام عاصم يطلق النار على الفرنسي جاك سبانيولو في 6 تشرين الاول/اكتوبر. وهتف المتهم quot;هذا كله كذبquot;. وقال أحد الشهود لرئيس المحكمة القاضي محسن علوان quot;ان عصام بعد ان قام بقتل الفرنسي جاكوزي كان يبحث عن مدير شركة او ام في (النمساوية للطاقة) الأمريكي الجنسية ليقتلهquot;.

وتمكن المتهم من اصابة اسكتلندي مسؤول عن امن مقر الشركة في صنعاء. اما محامي اليمني المتشدد انور العولقي واحد اقاربه اللذين يحاكمان غيابيا فاكد من جهته ان موكليه لا علاقة لهما بهشام غلصم. وقررت المحكمة في ختام الجلسة ارجاء بحث القضية الى ما بعد عيد الاضحى في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، لكن من دون تحديد تاريخ.

وكانت المحكمة امرت في 6 تشرين الثاني بتوقيف العولقي quot;برضاه او بالقوةquot;. وعقدت المحكمة جلسة اخرى في محاكمة الصحافي عبد الاله حيدر شائع المسجون منذ 16 اب/اغسطس والمتهم بانه مستشار العولقي. الا ان المتهم رفض الاجابة على اسئلة المحكمة كما جرت عادته منذ بدء محاكمته في 26 تشرين الاول/اكتوبر وقالquot; لن اتفوه بكلمة حتى يحضر إلى المحكمة من اختطفني وهم رجال الأمن القومي والأمن السياسي ( الاستخبارات )quot;.